إقامة حفل "الكرة الذهبية" يوم 29 نونبر المقبل في "باريس" - El botola - البطولة

إقامة حفل "الكرة الذهبية" يوم 29 نونبر المقبل في "باريس"

ف.ع (البطولة)
29 شتنبر 2021على الساعة15:58

بات من المقرر أن تسلم جائزة الكرة الذهبية "بالون دور" لأفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2021 في يوم 29 نونبر المقبل.


وعادت الجائزة للظهور مرة أخرى، بعد إلغاء نسختها الماضية؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، والاستغناء عن بعض المنافسات الكروية، بحسب ما أفادت به اليوم الأربعاء صحيفة "فرانس فوتبول".


وستُعلن في 8 أكتوبر المقبل قائمة الـ30 لاعبًا المتنافسين على جائزة الكرة الذهبية، بحسب اختيار 180 صحفيًا من جميع أنحاء العالم.


وسيُقام حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية "بالون دور" في قاعة مسرح "دو شاتليه" في باريس، حيث أُقيمت مراسم تسليم الجائزة في عام 2019، وكانت تلك النسخة من نصيب الأرجنتيني ليونيل ميسي.


ويتصدر "البولجا" قائمة أكثر اللاعبين تحقيقًا لهذه الجائزة برصيد 6 كرات، وبفارق كرة واحدة عن البرتغالي "كريستيانو رونالدو" مهاجم مانشستر يونايتد.


وستسلم الصحيفة الفرنسية خلال الفعاليات نفسها جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة كرة قدم في عام 2021، وجائزة "كوبا" لأفضل لاعب في العالم تحت 21 سنة، وجائزة "ياشين" لأفضل حارس مرمى في العالم.


وستختار لجنة تحكيم مكونة من 50 صحفيًا متخصصين في كرة القدم، قائمة مكونة من 20 لاعبة للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية النسائية في نسختها الثانية.


وأما بالنسبة إلى جائزة كوبا، والتي فاز بنسختها الأخيرة مدافع يوفنتوس ماتياس دي ليخت، فسيختار قائمة المرشحين المكونة من 10 لاعبين 32 لاعبًا سابقًا حصلوا على جائزة الكرة الذهبية.


بينما ستختار لجنة التحكيم الخاصة بجائزة الكرة الذهبية للرجال قائمة الـ10 حراس مرمى الذين سيتنافسون على جائزة "ياشين" لخلافة حارس مرمى فريق ليفربول "أليسون بيكر".

أخبار ذات صلة