طالب بوقف الهجرة كـ"تحد" للحضارة.. حكيمي يتعرض لـ"العنصرية" من طرف سياسي فرنسي بعد اعتباره تواجد الجالية المسلمة سببا لانتقاله إلى باريس - El botola - البطولة

طالب بوقف الهجرة كـ"تحد" للحضارة.. حكيمي يتعرض لـ"العنصرية" من طرف سياسي فرنسي بعد اعتباره تواجد الجالية المسلمة سببا لانتقاله إلى باريس

إسماعيل نعمان (البطولة)
29 شتنبر 2021على الساعة16:20

تعرض، لاعب الفرنسي لـ"العنصرية" من قبل جوليان أودول، ممثل حزب التجمع الوطني اليميني الفرنسي، بسبب بوح الدولي المغربي بكون حضور الجالية المسلمة في باريس سببا لانتقاله صوب ممثل "عاصمة الأنوار".


وقال حكيمي في حوار أجراه قبل أيام مع جريدة "ليكيب" الفرنسية: "أحد أسباب انتقالي إلى باريس هو وجود جالية عربية مسلمة كبيرة هنا. كنت أعرف أنني سأشعر وكأنني في وطني من حيث الثقافة".

وهاجم أودول أشرف حكيمي عبر تغريدة على حسابه بـ"تويتر" كتب فيها: "عندما يقول الأجانب أنهم يحسون كأنهم في منزلهم عندنا، فإن الفرنسيين سيحيون كأنهم أجانب في بلدهم الأصلي".


واختتم تغريدته "المثيرة للجدل" بالقول: "إيقاف الهجرة هو تحد بالنسبة للحضارة".

ويعتبر حكيمي من أهم الصفقات التي أبرمها النادي الفرنسي خلال الميركاتو الصيفي الحالي، حيث بصم على بداية "مثالية" رفقة كتيبة الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، كان آخرها تقديمه لمستوى "جيد" في مباراة مانشستر سيتي التي آلت لباريس سان جيرمان بهدفين نظيفين.

أخبار ذات صلة