إيتو يترشح بشكل رسمي لرئاسة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم - El botola - البطولة

إيتو يترشح بشكل رسمي لرئاسة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم

ف.ع (البطولة)
22 شتنبر 2021على الساعة13:58

أعلن مهاجم السابق صامويل إيتو ترشحه بصفة رسمية لرئاسة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، انتظارا للانتخابات التي سيتم عقدها في وقت لاحق من هذا العام.


وقال المهاجم الذي اعتزل كرة القدم عام 2019 عبر بيان نشره مساء أمس على مواقع التواصل الاجتماعي: "يشرفني ويسعدني أن أعلن ترشيحي لرئاسة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم"، مؤكدا بذلك الشائعات التي ترددت بالفعل حول ترشحه.


وكان إيتو قد أعلن تأييده في الانتخابات الماضية للاتحاد الكاميروني لترشيح سيدو مبومبو نجويا -الرئيس الحالي للاتحاد-، لكن بحسب البيان فإن هذا المشروع لم يُلب "التوقعات" المنتظرة.


وقال الأسطورة الكاميرونية: "قبل ثلاث سنوات دعمت مشروعًا بدا واعدًا لمستقبل كرة القدم لدينا، ولدى تقييم إنجازاته، أجد نفسي لست نادما على ذلك، رغم أن التوقعات لم تتحقق".


وتعهد صاحب الـ40 عاماً بتخصيص المكافأة المالية الشهرية التي سيحصل عليها حال اختياره رئيسًا للاتحاد الكاميروني لكرة القدم للترويج لمشروعات خاصة بالهواة.


وفيما يتعلق بكأس الأمم الأفريقية المقبلة، التي ستقام في يناير 2022 في الكاميرون، أكد إيتو أن البطولة "ستكون فرصة لإظهار مواهب كرة القدم التي لا تصدق التي طالما امتلكتها بلاده أمام العالم".


يذكر أن إيتو يعتبر أحد أساطير الكرة ليس في الكاميرون فحسب بل في القارة السمراء ككل، حيث تم اختياره أفضل لاعب 4 مرات أعوام 2003 و2004 و2005 و2010، كما أنه ارتدى قميص منتخب بلاده على مدار 17 عاما (1997-2014) سجل خلالها 56 هدفا في 118 مباراة.

أخبار ذات صلة