صحيفة كينية تعنون: "البقالي حطّم قلوبنا مرة أخرى بفوزه في نيروبي".. والمغربي يُعلّق: "أنا فخور بهزم الكينيين في عقر دارهم" - El botola - البطولة

صحيفة كينية تعنون: "البقالي حطّم قلوبنا مرة أخرى بفوزه في نيروبي".. والمغربي يُعلّق: "أنا فخور بهزم الكينيين في عقر دارهم"

ج. ف (البطولة)
19 شتنبر 2021على الساعة15:18

خطف العداء المغربي، سفيان البقالي، الأضواء في ملتقى "كيب كينو كلاسيك" لألعاب القوى بالعاصمة الكينية نيروبي، بعد حلوله في المركز الأول لسباق 3000 متر موانع بزمن قدره 8 دقائق و21 ثانية و21 جزءًا من الثانية (8:21.20)، متفوقًا بذلك على أصحاب الضيافة وأهل الاختصاص في هذا النوع من السباقات.

وعنونت صحيفة "ستار" الكينية تقريرها عن فوز المغربي: "البقالي يُحطّم قلوب الكينيين مرة أخرى"، وذلك في إشارة إلى تتويجه بالميدالية الذهبية في طوكيو وكسره همينة الكينيين المطلقة على هذا السباق في الأولمبياد منذ عام 1980.

وقال البقالي لمراسل صحيفة "standardmedia" المحلية بعد التقاط صورة جماعية مع منافسيه: "أنا فخور بهزم الكينيين في عقر دارهم. الفوز عليهم هنا في سباق الحواجز يُعد إنجازًا مذهلًا بالنسبة لي".


وصرح مدربه، كريم التلمساني، موضحًا: "كما قلنا من قبل، هدفنا كان هو القدوم إلى كينيا والاستمتاع بالسباق. إنه مجرد لقاء كلاسيكي بالنسبة لنا، وليس مسابقة كبرى يعني الفوز بها شيئًا ما".


هذا وتعهد العداء الكيني أبراهام كيبيوت، الذي جاء في المركز الثاني (8.22.33)، بالبحث عن صيغة للتغلب على منافسه المغربي في العام المقبل.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة