تيباس (رئيس رابطة الليغا): "رحيل ميسي كان أكثر ألمًا لأنني كنت أعتبره الأفضل في التاريخ" - El botola - البطولة

تيباس (رئيس رابطة الليغا): "رحيل ميسي كان أكثر ألمًا لأنني كنت أعتبره الأفضل في التاريخ"

إفي
12 شتنبر 2021على الساعة10:29

هاجم خافيير تيباس، رئيس رابطة (لا ليغا)، فلورنتينو بيريز وخوان لابورتا، رئيسي و، على الترتيب.


وقال تيباس خلال مقابلة له مع صحيفة (سبورت) الرياضية الكتالونية، إنه كان يمكن تجنب رحيل النجم الأرجنتيني عن البرسا، اللاعب الذي وصفه بأنه "الأفضل في التاريخ".

وبدا تيباس متألما لدى حديثه عن مغادرة ميسي لبرشلونة: "لقد رحلت أسماء مثل رونالدو، جوارديولا، مورينيو... كان من حسن حظنا أن نمتلك أفضل لاعبين في العالم في أفضل فريقين في الكوكب، ونحن في رابطة الليغا نجحنا في استغلال هذا الأمر لنكون في طليعة العالم".

وأضاف: "ربما رحيل ميسي كان أكثر ألما، لأني أعتبره بشكل شخصي اللاعب الأفضل في التاريخ. لم يستحق الرحيل بهذا الشكل، ليس فقط عن البرسا ولكن من الليجا أيضا".

وردا على سؤال حول إذا كانت هناك إمكانية لمنع رحيل إلى نادي الفرنسي بدون مقابل، أجاب: "نعم. أعلم ذلك بكل وضوح، فرحيله لم يكن لأسباب اقتصادية. رحيله كان يمكن تجنبه".

وكان ميسي أسطورة النادي الكتالوني والهداف التاريخي للبارسا والليغا قد رحل عن البرسا رغم اتفاقه في البداية على تجديد عقده، الذي كان قد انتهى في يونيو الماضي، وفقا لما أعلنه اللاعب والنادي، قد رحل إلى صفوف باريس سان جيرمان، لأسباب اقتصادية وفقا لما أعلنه النادي.

وتمسك برشلونة بأن رحيل ميسي يعود للديون المتراكمة من الإدارة السابقة واستحالة تسجيل "البرغوث" في قائمة الفريق، لعدم إمكانية تخطي النادي لسقف الرواتب، رغم موافقته على خفض راتبه للنصف.

وأقر لابورتا حينها أن خسائر النادي في الموسم الماضي وحده بلغت قرابة 500 مليون يورو، وأصرّ على أنه لا يستطيع "رهن" مستقبل النادي لأي لاعب، ومنهم ميسي، صاحب الكرات الذهبية ست مرات.

وعاد رئيس الليغا ليشدد: "برشلونة كان موافقا على صفقتنا مع صندوق الاستثمار الدولي CVC طوال شهر، قبل أن يرفض نادي ريال مدريد الاتفاق، ليسير هو الآخر على نهجه. ففي داخل النادي هناك عقدة نقص يعانيها من (رئيس نادي ريال مدريد) فلورنتينو بيريز".

وسيضخ هذا الصندوق أكثر من ملياري يورو في الليغا، مقابل الاستفادة بنسبة من الحقوق السمعية والبصرية للبطولة، الأمر الذي كان سيسمح للبرسا بالإبقاء على أسطورته الأرجنتيني، قبل أن يرفض هذا الاتفاق، الذي يستمر لمدة 50 عاما، هو و وأتلتيك بيلباو.

وأضاف تيباس مهاجما أيضا رئيس النادي الملكي "فلورنتينو يستأسر برشلونة"، كما هاجم لابورتا الذي فاز منذ بضعة أشهر برئاسة النادي لحقبة ثانية: "يمكن أن يتكرر ما حدث في عام 2003 حينما حمل (رئيس النادي الأسبق جوان) جاسبارت، وقامت مجموعة من أعضاء النادي بتقديمه للقضاء. لقد تسبب وباء كوفيد 19 في خسائر وصلت إلى 200 مليون يورو".

أخبار ذات صلة