ريال مدريد يضع "اللمسات الأخيرة" للعودة إلى "سانتياغو برنابيو" - El botola - البطولة

ملعب سانتياغو بيرنابيو بعد وضع العشب

ريال مدريد يضع "اللمسات الأخيرة" للعودة إلى "سانتياغو برنابيو"

وكالات: إفي
11 شتنبر 2021على الساعة09:00

يعود ملعب "سانتياجو برنابيو" إلى استضافة مباريات كرة القدم مجددا بعد 560 يوما، حيث يواجه فريق غدا الأحد (20:00 غرينيتش+1)، في إطار مباريات ضمن الجولة الرابعة، وذلك على الرغم من استمرار أعمال إعادة هيكلة الاستاد التي بدأت في يونيو 2019 من أجل تحويله إلى "ملعب محدث".


وسيكون كل شيء مختلفا تماما عما كان عليه الحال في أول مارس 2020، عندما تغلب ريال مدريد على بهدفين نظيفين أحرزهما و.


وبعد عودة الحياة إلى كرة القدم بعد التوقف الذي تسبب فيه تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)، قرر ريال مدريد اللجوء إلى "ألفريدو دي ستيفانو" لخوض مبارياته عليه، بهدف تسريع وتيرة أعمال إعادة هيكلة معقله الرئيسي الذي لم تنته بعد على الرغم من مرور 560 يوما.


ويشهد ملعب "سانتياجو برنابيو" تركيب عشب جديد غير ثابت وقابل للسحب، وبذلك سيتمكن ملعب الريال من تغيير شكله واستضافة جميع الفعاليات في قلب مدريد.


وتتواصل الآن أعمال تركيب المقاعد واللوحات الإعلانية وأعمدة المرمى، وتطهير الأماكن التي ستستضيف حوالي 48 ألف مشجع في مباراة سيلتا فيغو، وذلك تنفيذا لقرارات وزارة الصحة والأقاليم المتمتعة بالحكم الذاتي الصادرة مطلع الشهر الجاري بشأن استقبال جمهور بنسبة 60% من القدرة الاستيعابية.


ومن بين المستجدات الملفتة بشدة، هدم المبنى الملحق بالنادي، والذي كان يضم متاجر ومكاتب تابعة للنادي، والذي سيتم استبداله بمبنى آخر مدمج في هيكل الملعب، وسيتكون من "10 مستويات، فضلا عن 3 تحت الأرض" بحسب الموقع الإلكتروني للنادي.


وكان مقررا في الأصل أن يحضر 50 ألف متفرج افتتاح الملعب الجديد، لكن القيود التي تفرضها جائحة "كوفيد-19" قللت هذا العدد.


وعلى الرغم من أن أعمال البناء ستستمر لأكثر من عام، إلا أنه من الآن فصاعدا ستعاني من بعض التوقفات عندما تعود بعض مباريات كرة القدم إلى "سانتياجو برنابيو"، ويعود ريال مدريد إلى معقله.


وسيتسع ملعب "سانتياجو برنابيو" الجديد الذي كلف 800 مليون يورو، لـ81 ألف متفرج.


ويتطلع ريال مدريد بقيادة مدربه الإيطالي لاستهلال عودته إلى ملعبه بتحقيق انتصار ثالث في البطولة وثان تواليا منذ سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه 3-3 في الجولة الثانية، وذلك من أجل الاستمرار في الصدارة التي يحتلها بفارق الأهداف عن و و و و.

أخبار ذات صلة