روبيرتو مارتينيز: "هازارد مستعد لترك بصمة حقيقية في الأسابيع والأشهر القادمة" - El botola - البطولة

مدرب منتخب بلجيكا روبيرتو مارتينيز رفقة لاعبه إيدين هازارد

روبيرتو مارتينيز: "هازارد مستعد لترك بصمة حقيقية في الأسابيع والأشهر القادمة"

رويترز
09 شتنبر 2021على الساعة17:51

قال روبيرتو مارتينيز مدرب إن القائد يقترب من الوصول لقمة مستواه وربما يكون لاعبا محوريا في نهائيات الشهر المقبل.


وعانى لاعب الوسط المهاجم من الإصابات وخاصة في الكاحل منذ انتقاله إلى من تشيلسي وقضى 18 شهرا دون خوض مباريات دولية وشارك في بطولة أمم أوروبا في يونيو الماضي دون جاهزية بدنية.

لكن بعد مشاركته بديلا في الشوط الثاني خلال فوز بلجيكا 1-0 على روسيا البيضاء في كازان لتقترب بلاده من التأهل لكأس العالم، يرى مارتينيز أن لاعبه "سعيد ومتحرر من الآلام ومستمتع باللعب مجددا".

وقال للصحفيين: "إيدين مستعد لترك بصمة حقيقية في الأسابيع والأشهر القادمة. أمام جمهورية التشيك حطم كل الأرقام السابقة وقدم أفضل أداء له منذ نوفمبر 2019".

وتغلبت بلجيكا، متصدرة تصنيف الفيفا، 5-2 على إستونيا الأسبوع الماضي و3-0 على التشيك يوم الأحد في المباراتين السابقتين بالتصفيات.

ولعبت بلجيكا أمس الأربعاء بدون الموقوفين روميلو لوكاكو ويان فرتونن كما فضلت عدم استدعاء تيبو كورتوا ويانيك كاراسكو وأكسل فيتسل خلال رحلة طويلة إلى روسيا التي استضافت اللقاء.

وواصل المدرب الإسباني: "أراد إيدين السفر هذه المسافة البعيدة وهو يعلم أنه لا يمكنه خوض 90 دقيقة وأظهر أنه يعود لمستواه. أراد أن يكون قائدنا أمام روسيا البيضاء وهذا يظهر استعداده ذهنيا".

وتلعب بلجيكا مباراتها المقبلة ضد فرنسا بطلة العالم في إيطاليا في قبل نهائي دوري الأمم في السابع من أكتوبر وبعدها ستواجه إيطاليا أو إسبانيا في النهائي أو في مباراة تحديد المركز الثالث بعد ثلاثة أيام.

أخبار ذات صلة