تشيفرين رئيس الـ'يويفا' يشيد بالخليفي: "عندما نمر من عاصفة نكون في حاجة لقائد جيد" - El botola - البطولة

ناصر الخليفي وألكساندر تشيفرين

تشيفرين رئيس الـ'يويفا' يشيد بالخليفي: "عندما نمر من عاصفة نكون في حاجة لقائد جيد"

ع.وهبي (البطولة)
06 شتنبر 2021على الساعة16:45

كرر أليكساندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، رفضه لإقامة بطولة كل عامين، وقال في حديث مع رابطة الأندية الأوروبية (ECA) إن إقامة البطولة بهذا الشكل لن يكون أفضل دائما.


وأضاف تشيفرين، اليوم الاثنين، أن الرزنامة الدولية لا تتحمل ذلك، كما أن اللاعبين يحتاجون إلى قضاء  فصول الصيف بدون خوض  بطولات كبيرة، وذلك ليستعيدوا لياقتهم وعافيتهم، مشيرا إلى أن إقامة البطولة كل عامين سيقلل من قيمتها.


وقال: "نعتقد أن جوهرة كأس العالم تدين بقيمتها نظرا لندرتها. إن تنظيمها كل عامين سيقلل من شرعيتها، وللأسف سيضعف المونديال".


وكان الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، قد ذكر في وقت سابق أنه يدرس اقتراحا مقدما من السعودية، بإقامة كأس العالم للرجال والسيدات كل عامين بدلا من أربعة أعوام.


وستكون نسخة عام 2022 في قطر، هي الأخيرة في بطولات كأس العالم التي تقام بمشاركة 32 فريقا، فيما سيشارك 48 منتخبا في نسخة كأس العالم 2026، والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.


من جانب آخر، استغل تشيفرين الفرصة، لشن هجوم على أندية دوري السوبر الأوروبي (ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس)، وقال: "يجب أن نتحد ضد دوري السوبر الأوروبي المخزي. نأمل أن تكون هذه مجرد حلقة وانتهت. لا نريد عيش هذا الوضع مجددا".


من جانب آخر، أشاد رئيس الـ"يويفا"، بالقطري ناصر الخليفي، رئيس "رابطة الأندية الأوروبية"، وقال عنه: "عندما نمر من عاصفة، فإننا نكون في حاجة لقائد جيد، ورابطة الأندية الأوروبية لديها قائد جيد، إنه (الخليفي) الرئيس الذي تولى السلطة عندما غادر القبطان السابق السفينة".

أخبار ذات صلة