أسامواه جيان: "مجموعة غانا معقدة جدا بتواجد المغرب.. لقد قدموا مباريات جيدة في الإقصائيات ولم يدخل مرماهم سوى هدف واحد" - El botola - البطولة

أسامواه جيان: "مجموعة غانا معقدة جدا بتواجد المغرب.. لقد قدموا مباريات جيدة في الإقصائيات ولم يدخل مرماهم سوى هدف واحد"

إسماعيل نعمان (البطولة)
17 غشت 2021على الساعة19:45

اعتبر أسامواه جيان، اللاعب السابق لمنتخب ، أن المجموعة الثالثة التي تضم منتخب بلاده إلى جانب ، جزر القمر والغابون، تعتبر معقدة نظرا لتواجد "أسود الأطلس" ضمنها.


وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد وضع المغرب في القبعة الأولى، قبل أن تسفر القرعة عن وقوعه إلى جانب غانا من القبعة الثانية، الغابون من القبعة الثالثة وجزر القمر من القبعة الرابعة.


وفي تعليقه على المجموعة الثالثة، قال جيان: "إنها معقدة بتواجد المغرب، قدموا مباريات جيدة في الإقصائيات، واستقبلوا هدفا واحدا فقط".


وأضاف: "أرغب في كل شيء جميل لبلدي، لكن كل المنتخبات المتأهلة ستأتي للكاميرون من أجل الفوز، لا نعلم ما سيحدث، وبدون دور المجموعات لن يتسنى لنا معرفة من سيكون مرشحا للتتويج".


وتعتبر مشاركة "أسود الأطلس" في المحفل القاري هي الـ18 في تاريخه، حيث تمكن من التتويج باللقب في مناسبة واحدة سنة 1976، مع احتلاله الوصافة في نسخة 2004.


وتشهد النسخة المقبلة من كأس أفريقيا مشاركة سبعة منتخبات عربية للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، وهي المغرب، مصر، الجزائر، تونس، موريتانيا، جزر القمر والسودان.


ومن المقرر أن تقام منافسات البطولة في خمس مدن كاميرونية مختلفة، وهي دوالا، ياوندي، بافوسام، جاروا وليمبي.


يذكر أن الحدث الكروي الأغلى في القارة السمراء، ينطلق في التاسع من شهر يناير المقبل وحتى السادس من فبراير، بمشاركة 24 منتخبا.

أخبار ذات صلة