الرجاء ولقب الكونفدرالية.. انطلاقة "عسيرة" أمام ا. المنستير ودور مجموعات بـ"العلامة الكاملة" ونهائي "رجولي" انتهى بتتويج "مستحق" - El botola - البطولة

الرجاء ولقب الكونفدرالية.. انطلاقة "عسيرة" أمام ا. المنستير ودور مجموعات بـ"العلامة الكاملة" ونهائي "رجولي" انتهى بتتويج "مستحق"

إسماعيل نعمان (البطولة)
11 يوليوز 2021على الساعة12:30

عزف، يوم أمس السبت، سمفونية النجاح، ولامس لاعبوه طريقهم نحو التألق، حين تمكنوا من العودة من قلب البنين، بلقب الثالث في مسار الفريق، والتاسع لهم على المستوى القاري.


وانطلقت رحلة السفينة الخضراء في المسابقة، بعد "غصة تونغيث"، حين تعرض الفريق لإقصاء مرير من دوري أبطال افريقيا على يد الفريق السنغالي، عقب انتهاء مبارتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي، وإمالة "ركلات الحظ" لكفة تونغيث، ليتحول "النسور" مباشرة صوب الدور التمهيدي الثاني لكأس الكونفدرالية الأفريقية.


وتجاوز الرجاء الرياضي الدور المذكور بـ"شق الأنفس" على حساب اتحاد المنستير عقب انتهاء مواجهتي الذهاب والإياب بالتعادل الإيجابي (1-1)، ومرور "الخضر" عبر ركلات الترجيح، في مواجهة جمعتهم بلسعد الشابي الذي كان قائدا للعارضة الفنية للفريق التونسي، قبل أن يستلم زمام الأمور، كبديل لجمال السلامي، ويعبر بـ"النسور" نحو طريق اللقب.


وفي دور المجموعات، حققت الكتيبة الخضراء "العلامة الكاملة"، بانتصارها في المباريات الست، على نامونجو التنزاني، نكانا الزامبي، بيراميدز المصري، مع هز لاعبيه الشباك في 13 مناسبة، دون تلقيهم لأي هدف.


وأسفرت قرعة دور الثمانية، عن وقوع الرجاء الرياضي وجها لوجه مع أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، حيث انتهت مباراة الذهاب بجوهانسبورغ بالتعادل الإيجابي (1-1)، قبل أن يدك رفاق بين مالانغو شباك ضيوفهم إيابا برباعية نظيفة.


وفي اصطدام مكرر لمواجهتهما في دور المجموعات، التقى الرجاء الرياضي خصمه بيراميدز المصري في دور الأربعة، في لقاء انتهت فصول ذهابه وإيابه بالتعادل السلبي، قبل أن تحسم "ركلات الحظ" الأمر وتضع "النسور" في المشهد الختامي، إثر تألق "لافت" لحارسه أنس الزنيتي.


وفي نهائي المسابقة الذي جرى على أرضية ملعب "الصداقة" بكوتونو البنينية، أنهت الكتيبة الخضراء الشوط الأول بتقدمها بهدفين نظيفين، لتصطدم بواقع مغاير في الشوط الثاني، عقب تلقيها لهدف مبكر، تلاه طرد مباشر لعمر العرجون، قبل أن يدافع "النسور" بشراسة عن مرماهم، محافظين على النتيجة ومحققين أولى ألقابهم في الموسم الكروي الحالي.


يُشار إلى أن الرجاء الرياضي سيواجه في كأس السوبر الأفريقي، الفائز في نهائي دوري الأبطال، والذي سيجمع بين الأهلي المصري وكايزر شيفس الجنوب أفريقي، على أرضية ملعب "محمد الخامس"، يوم السبت 17 يوليوز (20:00 غرينتش+1).

أخبار ذات صلة