الرجاء ضد شبيبة القبائل في نهائي الكونفدرالية.. "النسور" يقطعون "نصف الطريق" نحو اللقب وينهون الشوط الأول بثنائية "رحيمي ومالانغو" - El botola - البطولة

من لقطة هدف مالانغو الثاني في مرمى شبيبة القبائل

الرجاء ضد شبيبة القبائل في نهائي الكونفدرالية.. "النسور" يقطعون "نصف الطريق" نحو اللقب وينهون الشوط الأول بثنائية "رحيمي ومالانغو"

إسماعيل نعمان (البطولة)
10 يوليوز 2021على الساعة19:45

انتهى الشوط الأول من المباراة التي تجمع حاليا ، بتقدم "النسور" بهدفين نظيفين، في المواجهة التي تجرى على أرضية ملعب "الصداقة" بكوتونو، عاصمة البنين الاقتصادية، لحساب نهائي.


واعتمد لسعد الشابي، قائد العارضة الفنية للرجاء الرياضي على أنس الزنيتي في الحراسة، وخط دفاع مكون من مدكور، سوكحان، الهدهودي والحداد، يتقدمهم وسط ميدان يضم العرجون، الوردي والحافيظي، أمامهم ثلاثي هجوم يقوده مالانغو بمساعدة رحيمي وبنحليب على الأطراف.


وكشرت الكتيبة الرجاوية عن أنيابها منذ الوهلة الأولى بضغط كبير على الدفاع الجزائري، وزحف مبكر صوب مرمى خصمها، قبل أن يضفي رحيمي طابع النجاعة على مجهودات زملائه، بوضعه الكرة في شباك الشبيبة، عقب تلقيه تمريرة "حاسمة" من العرجون الذي وضعه في انفراد حقيقي، ليتأكد بعدها الحكم من سلامة الهدف، وعدم تواجد جناح الرجاء في وضعية التسلل، مؤكدا بعد دقيقتين صحته، ومعلنا عن تقدم "النسور" بهدف أول (د 5).


كتيبة لسعد الشابي لم تكتف بالهدف الأول، حيث بادرت لتأكيد التقدم، والحيلولة دون إبداء خصمه لأي ردة فعل، وكاد أن يصل مرة أخرى لمبتغاه، حين تسلم بنحليب كرة عرضية حاول توجيهها صوب الشباك، غير أن محاولته أخطأت إحداثيات المرمى، قبل أن يعوضه مالانغو بهز شباك "الكناري" بهدف ثان، عقب تمريرة من حافيظي، وتسديدة من الكونغولي، سكنت الجانب الأيمن لحارس الخصم الجزائري (د 15).


وفي باقي دقائق الفصل الأول، لم تهدئ الماكينة الرجاوية عن الدوران بحثا عن ثالث الأهداف، حيث جرب الحافيظي حظه في تسديدتين أخطأتا الهدف، وهو ذات الأمر بالنسبة لزميله محمود بنحليب، في وقت سعت فيه الكتيبة الجزائرية لتذليل الفارق عبر بعض الهجمات المكتسية لطابع الاحتشام، والمنقوصة من النجاعة، لينتهي بذلك الفصل الأول بتفوق لـ"النسور" بـ"ثنائية نظيفة".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة