بتوقيعه في صفوف الـ"بي إس جي".. حكيمي يصبح أول لاعب أفريقي تتخطى قيمة انتقالاته بين الأندية حاجز الـ100 مليون يورو - El botola - البطولة

بتوقيعه في صفوف الـ"بي إس جي".. حكيمي يصبح أول لاعب أفريقي تتخطى قيمة انتقالاته بين الأندية حاجز الـ100 مليون يورو

إسماعيل نعمان (البطولة)
07 يوليوز 2021على الساعة16:25

بات أول لاعب أفريقي، تتخطى مجموع انتقالاته بين الأندية عتبة الـ100 مليون يورو، عقب توقيعه يوم أمس الثلاثاء، لعقد انضمامه ، قادما من في عقد يمتد لـ5 سنوات، وقيمة مالية تناهز 71 مليون يورو.

وانطلقت رحلة "الأسد المغربي" من مدرسة "لاكاستيا" الخاصة بريال مدريد الإسباني، ليصعد رفقته للفريق الأول، قبل أن يرحل بنظام الإعارة صوب بوروسيا دورتموند الألماني لموسمين، ومنها للإنتر الإيطالي، حيث مكث هناك عاما واحدا، متوجها بعدها لرحلة جديدة قادته صوب "الليج 1" رفقة وصيف البطل ليل.


وحسب موقع "ترانسفير ماركت"، فإن الظهير الأيمن للمنتخب المغربي، بات أول لاعب أفريقي تتخطى قيمة انتقاله بين الأندية حاجز الـ100 مليون يورو، متفوقا في ذلك على فيكتور أوسيمين، جناح نابولي الإيطالي، ونيكولاس بيبي، لاعب أرسنال الإنجليزي.


ومن جهة أخرى، أضحى حكيمي أول لاعب مغربي يلعب ضمن ضمن أربع دوريات كبرى من أصل خمسة (الإسباني - الألماني - الإيطالي - الفرنسي)، حيث تبقى له الدوري الإنجليزي فقط ليتمم ترحاله بين الدوريات الكبرى عالميا.

كما أمسى صاحب الـ22 ربيعا، أغلى صفقة انتقال للاعب عربي في التاريخ، بقيمة 71 مليون يورو، متجاوزا الجزائري رياض محرز الموقع في صفوف مانشستر سيتي صيف 2018 بـ68 مليون يورو، والمصري محمد صلاح المنضم لليفربول بـ42 مليون يورو صيف 2017.

هذا ويضع نادي العاصمة رهانه على المغربي المتألق الموسم الفارط رفقة الإنتر، من أجل العودة للتتويج بالدوري الفرنسي، والسعي وراء "الحلم الأكبر" المتمثل في دوري أبطال أوروبا التي فشل الـ"بي إس جي" في إضافتها لخزائنه من الألقاب.

أخبار ذات صلة