انطلق من "الليغا" ومر عبر "البوندسليجا" و"الكالتشيو".. حكيمي يحط الرحال بـ"الليج 1" ويصبح أول مغربي يلعب في 4 من الدوريات الخمس الكبرى - El botola - البطولة

انطلق من "الليغا" ومر عبر "البوندسليجا" و"الكالتشيو".. حكيمي يحط الرحال بـ"الليج 1" ويصبح أول مغربي يلعب في 4 من الدوريات الخمس الكبرى

إسماعيل نعمان (البطولة)
07 يوليوز 2021على الساعة13:45

فتح يوم أمس الثلاثاء، صفحة جديدة في كتاب مسيرته الكروية، حين انتقل بشكل رسمي، لصفوف الفرنسي، قادما من في عقد يمتد لـ5 سنوات، وبقيمة مالية تناهز 71 مليون يورو.

وانطلقت رحلة "الأسد المغربي" من مدرسة "لاكاستيا" الخاصة ، ليصعد رفقته للفريق الأول، قبل أن يرحل بنظام الإعارة صوب الألماني لموسمين، ومنها، حيث مكث هناك عاما واحدا، متوجها بعدها في رحلة جديدة قادته صوب "" رفقة وصيف البطل ليل.


وحسب ما ذكره موقع "GOAL" فإن أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لـ"الأسود"، أضحى أول لاعب مغربي يلعب ضمن ضمن أربع دوريات كبرى من أصل خمسة (الإسباني - الألماني - الإيطالي - الفرنسي)، حيث تبقى له الدوري الإنجليزي فقط ليتمم ترحاله في الدوريات الكبرى عالميا.


وعزف حكيمي سمفونية النجاح رفقة الإنتر الإيطالي، بهزه الشباك في سبع مناسبات، وتقديمه لثماني تمريرات حاسمة، مساهما بشكل كبير في معانقة "النيراتزوري" للقب "الكالتشيو" بعد غياب دام 11 سنة.


هذا وأضحى صاحب الـ22 سنة، أغلى صفقة انتقال للاعب عربي في التاريخ، بقيمة 71 مليون يورو، متجاوزا الجزائري رياض محرز الموقع في صفوف مانشستر سيتي صيف 2018 بـ68 مليون يورو، والمصري محمد صلاح المنضم لليفربول بـ42 مليون يورو صيف 2017.

هذا ويضع نادي العاصمة رهانه على المغربي المتألق الموسم الفارط رفقة الإنتر، من أجل العودة للتتويج بالدوري الفرنسي، والسعي وراء "الحلم الأكبر" المتمثل في دوري أبطال أوروبا التي فشل الـ"بي إس جي" في إضافتها لخزائنه من الألقاب.

أخبار ذات صلة