بوصوله إلى النهائي الثاني تواليًا مع الأهلي.. موسيماني يطارد "إنجازات" مانويل جوزيه باحثًا عن لقبه الثالث كأكثر مدرب أفريقي تتويجًا بدوري الأبطال - El botola - البطولة

بوصوله إلى النهائي الثاني تواليًا مع الأهلي.. موسيماني يطارد "إنجازات" مانويل جوزيه باحثًا عن لقبه الثالث كأكثر مدرب أفريقي تتويجًا بدوري الأبطال

ج. ف (البطولة)
26 يونيو 2021على الساعة21:44

يُعتبر المدرب الجنوب أفريقي، ، محظوظًا إثر تتويجه في العام الماضي بلقب للمرة الثانية في مسيرته، حين حصل على فرصة ثانية في النسخة السابقة لقيادة في نصف النهائي أمام والنهائي أمام ، وذلك بعد أقل من شهر على خروجه من المسابقة رفقة ناديه السابق .


وحقق موسيماني لقبه الأول في دوري الأبطال عام 2016 رفقة ماميلودي سان داونز، حين تغلب على الزمالك المصري بثلاثية نظيفة، ثم قاد الأهلي لتحقيق اللقب على حساب نفس الفريق بهدفين لواحد في نهائي العام الماضي، وهو اللقب التاسع في تاريخ النادي المصري والثاني في مسار المدرب الجنوب أفريقي.


ونجح البالغ 56 عامًا في قيادة الأهلي للدفاع عن لقبه في المشهد الختامي، حيث تمكن الفريق المصري من تأكيد تفوقه على (4-0) ذهابًا وإيابًا في نصف النهائي النسخة الحالية.


وبهذا سيلعب المدرب الجنوب أفريقي النهائي الثالث في مساره عندما يواجه الأهلي المصري نظيره الجنوب أفريقي على أرضية ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء، يوم 17 يوليوز المقبل.


وفي حال تتويجه باللقب العاشر في تاريخ الأهلي أمام كايزر شيفس، سيصبح موسيماني "أكثر مدرب أفريقي فوزًا بدوري أبطال أفريقيا بـ3 ألقاب"، والثاني في قائمة أكثر المدربين الأفارقة والأجانب تحقيقًا للقب بعد البرتغالي مانويل جوزيه، والذي تُوج بـ4 كؤوس أفريقية مع النادي الأحمر.

أخبار ذات صلة