إسبانيا أنفقت 3 ملايين يورو لتجديد ملعب "لا كارتوخا" لكي يصبح جاهزا لاستقبال بعض مباريات "يورو 2020" - El botola - البطولة

إسبانيا أنفقت 3 ملايين يورو لتجديد ملعب "لا كارتوخا" لكي يصبح جاهزا لاستقبال بعض مباريات "يورو 2020"

ج.م (البطولة)
26 يونيو 2021على الساعة13:23

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية، المبلغ الذي تم إنفاقه على ملعب "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية الأندلسية، لتجديده وإصلاحه، بهدف احتضان بعض مباريات "".


وأكدت الصحيفة، أن الشركات المسؤولة على "لا كارتوخا"، أنفقت 3 ملايين يورو فقط، لتجديده، حتى يصبح قابلا لاستضافة مباريات البطولة الأوروبية، ويتماشى مع المعايبر المحددة من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

ومن بين الإصلاحات التي عرفها الملعب، والتي تمت في أقل من شهر ونصف، تجديد لوحات الفيديو الموجودة في الاستاد، وإنشاء غرفة اتصالات جديدة، إضافة إلى عيادتين صحيتين إضافيتين جديدتين، إضافة إلى استبدال تركيبات الإضاءة بأخرى جديدة بتقنية "LED".


كما كان هناك تجديد شامل لغرف الملابس، سواء الخاصة باللاعبين أو الحكام، والغرفة الخاصة بالخضوع لفحص المنشطات، وإنشاء قاعة جديدة للمؤتمرات الصحفية، مع تغيير نظام زراعة العشب.

ومن المحتمل أن تصل أرباح إسبانيا من هذا الملعب إلى 215 مليون يورو، منها 73 مليون بطريقة مباشرة، 142 مليون يورو عن طريق التسليط الإعلامية على "لا كارتوخا" في ""، علما أن الـ"يويفا" يمنح 200 ألف يورو عن كل مباراة تجرى في ملعب معين، وبما أن الملعب الواقع في الأندلس استقبل 3 مباريات في دور المجموعات، إضافة إلى مباراة في ثمن النهائي، فإن ذلك يعني حصول إسبانيا على 800 ألف يورو.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة