المنتخب المجري.. رغم الإقصاء من يورو 2020 "يُحرج" كبار أوروبا في "مجموعة الموت" بأسماء "مغمورة" ولاعبين محليين! - El botola - البطولة

المنتخب المجري.. رغم الإقصاء من يورو 2020 "يُحرج" كبار أوروبا في "مجموعة الموت" بأسماء "مغمورة" ولاعبين محليين!

جمال ملكي (البطولة)
24 يونيو 2021على الساعة12:28

ظهر بأداء "بطولي" في ، رغم خروجه من دور المجموعات، بعد أن "أحرج" منتخبات تملك أبرز نجوم المستديرة، ونافس على بطاقة التأهل لثمن النهائي لآخر الأنفاس.

بعد إجراء قرعة ""، توقع الجميع أن يكون المنتخب المجري "فريسة" سهلة لكبار أوروبا، بعد أن جاء في المجموعة السادسة، إلى جانب بطلة العالم، و بطلة أوروبا، إضافة إلى .


لكن بعد انطلاق مشوارها في المسابقة، فاجأت المجر الجميع، وفرضت نفسها وسط "مجموعة الموت"، حيث انهزمت في المباراة الأولى ضد بـ"صعوبة"، رغم تواجد وبرونو فيرنانديز و والقائمة طويلة، بعد أن سجل بطل نسخة 2016 أهدافه الثلاثة في الدقائق الأخيرة من المباراة (84'، 87'، 90+2').

أما في المباراة الثانية، فإن هذا المنتخب الذي شارك في كأس أوروبا 4 مرات، "أحرج" المتوجة بكأس العالم، وأجبرها على التعادل بهدف في كل شبكة (1-1)، على أرضية ملعب "بوشكاش أرينا" بالعاصمة المجرية بودابست، قبل أن يسافر الفريق إلى ميونيخ، للتعادل مع ألمانيا (2-2)، بعد أن كان المنتخب متقدما في النتيجة في مناسبتين (1-0 ثم 2-1).

وقدمت دروسا للجميع، بعد أن دخلت المنافسة بأسماء مغمورة، أغلبها يمارس في دوريات أوروبية صغيرة، كما أن النجم الذي كانت تعول عليه البلاد في هذا "اليورو"، غاب بداعي الإصابة، ويتعلق الأمر بلاعب الألماني، الشاب دومينيك سزوبوسزلاي (20 سنة)، مسجل الهدف الحاسم في مرمى أيسلندا في الدقائق الأخيرة، والذي قاد رفاقه لبلوغ .

ويعتبر حارس المنتخب، هو الممارس في دوري أوروبي كبير، حيث يلعب لنادي ، إلى جانب زميله في الفريق الألماني، ثم مهاجم (ألمانيا)، و مهاجم (ألمانيا)، إضافة إلى مدافع التركي، فيما بقية اللاعبين أغلبهم يمارسون في الدوري المجري، وتحديدا مع فريق "" (5 لاعبين).


ويعتبر أفضل إنجاز للمنتخب المجري في تاريخ مشاركاته بكأس أمم أوروبا، هو احتلال المركز الثالث في "يورو 1964"، عندما تغلب في مباراة الترتيب على الدنمارك (3-1)، ثم احتل المركز الرابع في "يورو 1972، بينما توقف مشواره في ثمن النهائي خلال مشاركته في "يورو 2016"، عندما خسر المباراة ضد بلجيكا (0-4).


أخبار ذات صلة