بـ 7 أهداف.. غريزمان يرتقي للمركز الثالث في ترتيب الهدافين التاريخيين للـ"يورو" خلف كريستيانو وبلاتيني - El botola - البطولة

بـ 7 أهداف.. غريزمان يرتقي للمركز الثالث في ترتيب الهدافين التاريخيين للـ"يورو" خلف كريستيانو وبلاتيني

إسماعيل نعمان (البطولة)
19 يونيو 2021على الساعة15:40

زاحم ، الإنجليزي ألان شيرير في المرتبة الثالثة لـ"قائمة" هدافي "" التاريخييين، بتوقيعه هدف منتخب بلاده الوحيد، في المباراة التي جمعتهم ب، برسم الجولة الثانية للمجموعة السادسة، من المسابقة.


وفي الدقيقة الـ66، وعبر توغل من مبابي، قدم هذا الأخير كرة استقرت أمام غريزمان الذي وضعها في الشباك، معلنا عن عودة "الديكة" في النتيجة، بعد تأخرهم بهدف نظيف أمام أصحاب الأرض.


وبذلك، ارتقى غريزمان للرتبة الثالثة في قائمة هدافي "اليورو" برصيد 7 أهداف، مزاحما الإنجليزي ألان شيرير صاحب الرصيد ذاته، ومبتعدا بهدفين عن مواطنه ميشيل بلاتيني (9 أهداف)، وأربعة عن البرتغالي كريستيانو رونالدو "الهداف التاريخي" بـ11 هدفا.


وكان لاعب برشلونة الإسباني قد دون 6 أهداف في النسخة الماضية التي احتضنتها فرنسا، قبل أن يوقع أولى أهدافه في النسخة الحالية في شباك المجر.


ورفعت فرنسا رصيدها إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بينما صعدت المجر للمركز الثالث بنقطة واحدة، في انتظار المباراة الثانية عن ذات المجموعة، بين البرتغال وألمانيا (17:00 غرينيتش+1) على أرضية ملعب أليانز أرينا بميونيخ الألمانية.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة