سويسرا تلحق الهزيمة الثالثة بتركيا في "يورو 2020" و"تنتظر" التأهل لثمن النهائي مع المنتخبات صاحبة "أفضل مركز ثالث" - البطولة

سويسرا تلحق الهزيمة الثالثة بتركيا في "يورو 2020" و"تنتظر" التأهل لثمن النهائي مع المنتخبات صاحبة "أفضل مركز ثالث"

جمال ملكي (البطولة)
20 يونيو 2021 على الساعة 17:52

فازت بثلاثة أهداف لهدف واحد على ، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، في مباراة احتضنها ملعب "باكو الأولمبي"، بأذربيجان، وأحيت بذلك آمالها في التأهل لثمن نهائي ،


وأنهى المنتخب السويسري دور المجموعات باحتلاله المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ما يعني إمكانية تأهله إلى جانب 3 منتخبات أخرى، صاحبة أفضل مركز ثالث.


وحسب القوانين الجديدة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (تم العمل بها منذ يورو 2016)، فإن صاحبي المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة يتأهلان بشكل مباشر لدور الثمن، إضافة إلى 4 منتخبات صاحبة أفضل مركز ثالث.

وافتتحت التسجيل مبكرا، عن طريق المهاجم 6'، من تسديدة زاحفة فشل الحارس في التصدي لها، ثم أضاف الثاني 26'، من تسديدة مركزة سكنت شباك ، لينتهي الشوط الأول بتقدم رفاق الحارس .


وخلال شوط اللقاء الثاني، قلصت الفارق وسجلت بالمناسبة هدفها الأول في البطولة، كان من توقيع 62'. وبينما حاول زملاء تعديل الكفة، ظهر من جديد، وسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده 68'. وغابت الأهداف عن باقي الدقائق، لينتهي اللقاء بفوز سويسرا .


* الترتيب النهائي للمجموعة الأولى:

1- : 9 نقاط

2- : 4 نقاط

3- : 4 نقاط

4- : 0 نقطة


أخبار ذات صلة