كلينسمان يرحب بتدريب توتنهام وخلافة مورينيو - El botola - البطولة

يورغن كلينسمان

كلينسمان يرحب بتدريب توتنهام وخلافة مورينيو

رويترز
19 يونيو 2021على الساعة08:37

قال يورغن كلينسمان، مدرب والولايات المتحدة السابق، إنه مهتم بتدريب ، وقد اتصل بالفعل بدانييل ليفي رئيس النادي اللندني عقب إقالته لجوزيه مورينيو.

وفاز كلينسمان (56 عاما) بكأس العالم كلاعب مع ألمانيا الغربية وسبق له اللعب مع توتنهام على فترتين في تسعينات القرن الماضي.

وارتبط توتنهام بالعديد من المدربين منذ إقالة مورينيو في أبريل/نيسان الماضي، بينهم البرتغاليان باولو فونسيكا ونونو إسبريتو سانتو والإيطاليان أنطونيو كونتي وجينارو جاتوسو ومدربه الأرجنتيني السابق ماوريسيو بوكيتينو، الذي يقود باريس سان جيرمان حاليا.

وأجاب كلينسمان، الذي كان يحلل مباريات بطولة أوروبا في هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، عن سؤال من لاعب توتنهام السابق ومقدم البرامج جاري لينيكر بشأن ما إذا كان مهتما بالوظيفة.


وقال المدرب الألماني: "لقد اتصلت به (ليفي) عقب إقالة مورينيو وقلت له (ما الوضع حاليا) ورد قائلا (لدي الكثير من العمل للقيام به الآن لإعادة ترتيب الأوراق في النادي، دعنا نتحدث في وقت لاحق)".

وأضاف: "بعدها رأيت كافة الأسماء المرشحة تتحدث وتناقش وتتفاوض وترحل ولا يزال الوضع على حاله حتى اليوم. توتنهام في قلبي، لكن لا يمكنك أن تجبره على شيء".

ورد بشكل واضح على سؤال مباشر من لينيكر بشأن اهتمامه بالوظيفة، قائلا: "بالتأكيد مهتم".

وقاد كلينسمان منتخب ألمانيا إلى قبل نهائي كأس العالم 2006 وبعدها قاد فريقه السابق بايرن ميونيخ لمدة موسم واحد قبل تولي تدريب الولايات المتحدة.

وقاد المنتخب الأمريكي إلى الأدوار الإقصائية في كأس العالم 2014 في البرازيل، لكنه أقيل في 2016، قبل توليه مسؤولية هيرتا برلين في فترة سيئة لمدة 10 أسابيع.

أخبار ذات صلة