الكوري الجنوبي "سون" يُهدي هدفه في شباك لبنان للاعب الدنماركي "إريكسن" - El botola - البطولة

قائد منتخب كوريا الجنوبية سون هيونج-مين

الكوري الجنوبي "سون" يُهدي هدفه في شباك لبنان للاعب الدنماركي "إريكسن"

رويترز
13 يونيو 2021على الساعة09:29

بعث سون هيونج-مين، قائد منتخب ، برسالة دعم إلى زميله السابق في.

وأحرز سون هدفا ضمن لمنتخب بلاده كوريا الجنوبية صدارة مجموعتها في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم خلال الفوز (2-1)، على اليوم الأحد.

وهز سون الشباك من ركلة جزاء في الدقيقة 66، ليمنح منتخب كوريا الجنوبية الفوز، قبل أن يركض نحو كاميرا على جانب الملعب ويرسم بأصابعه الرقم 23 الذي كان يرتديه إريكسن في .

وقال سون عندما اقترب من الكاميرا: "كريستيان إريكسن.. أحبك".

وسقط إريكسن مغشيا عليه خلال مباراة و في، أمس السبت في كوبنهاجن ونقل للمستشفى، بعد أن خضع لإنعاش قلبي رئوي في أرض الملعب.

ولعب سون وإريكسن سويا في توتنهام من 2015 حتى غادر اللاعب الدنمركي الفريق اللندني، للانضمام إلى إنتر ميلان الإيطالي، في يناير من العام الماضي.


وقبل مباراة اليوم ضمنت كوريا الجنوبية مكانا في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، لكن المنتخب اللبناني كان البادئ بالتسجيل اليوم عن طريق سوني سعد في الدقيقة 12.

وتعادل المنتخب الكوري عن طريق لاعبه سون مين-كيو، بعد أن غيرت كرته اتجاهها في الدقيقة السابعة من الشوط الثاني واستقرت في الشباك اللبنانية، قبل أن يضيف سون هدف الفوز لتضمن كوريا الجنوبية صدارة المجموعة الثامنة.

والنتيجة تعني حصول المنتخب اللبناني على المركز الثاني في المجموعة برصيد 10 نقاط ومن ثم الانتظار حتى انتهاء مباريات الدور الثاني من التصفيات ليعرف مصيره وموقفه من الاستمرار.

وتتأهل الفرق الفائزة بصدارة 7 من ثماني مجموعات، بالإضافة لأفضل 5 فرق تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث في التصفيات المزدوجة.

وضمنت قطر، مضيفة كأس العالم، صدارة المجموعة الخامسة لكنها لن تتأهل للدور الثالث، بعدما ضمنت المشاركة في النهائيات لأنها الدولة المضيفة.

وحتى الآن ضمنت منتخبات كوريا الجنوبية واليابان وسوريا وأستراليا مكانها في الدور الثالث من التصفيات، على أن تحسم بقية الأماكن الثلاثاء المقبل.

وسيتنافس 12 منتخبا تقسم إلى مجموعتين في المرحلة الثالثة على 4 مراكز في النهائيات العالمية، بينما يخوض فريق آخر جولة عالمية فاصلة للوصول للبطولة في قطر.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة