بعد التغلب عليها ذهابا (14-0).. إيران تجدد فوزها على كامبوديا وتمطر شباكها بعشرة أهداف (0-10) في تصفيات المونديال - El botola - البطولة

بعد التغلب عليها ذهابا (14-0).. إيران تجدد فوزها على كامبوديا وتمطر شباكها بعشرة أهداف (0-10) في تصفيات المونديال

البطولة - متابعة (وكالات)
11 يونيو 2021على الساعة20:40

حقق فوزا "كبيرا" يومه الجمعة، بعد أن تغلب على مضيفه بعشرة أهداف نظيفة (0-10)، برسم الجولة الثامنة من الدور الثاني لـ "".


وعزز المنتخب الإيراني آماله في التأهل إلى الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر وكأس أسيا، بفوزه الساحق على كمبوديا.


وأنهت إيران الشوط الأول متقدمة بأربعة أهداف، ثم عززت الفارق في الشوط الثاني بتسجيلها ستة أهداف أخرى لتجدد تفوقها على كمبوديا بعد فوزِها الكبير أيضاً ذهابا بأربعة عشر هدفا دون رد.


وبهذا الفوز ارتفع رصيد إيران إلى 15 نقطة، فيما تجمد رصيد كمبوديا عند نقطة واحدة.


وفي مباراة أخرى جرت اليوم الجمعة أيضا، فازت العراق على هونغ كونغ 1-0 ليتصدر المجموعة برصيد 17 نقطة، فيما تأتي إيران في مركز الوصافة برصيد 15 نقطة، ومن ثم البحرين بـ 12 نقطة، وهونغ كونغ ولها 5 نقاط وأخيرا كمبوديا وفي جعبتها نقطة واحدة.


وستجري يوم الثلاثاء مباراة حاسمة بين إيران والعراق، وتحتاج فيها إيران للفوز لتصدر المجموعة والتأهل مباشرة الى نهائيات كأس العام 2022 وكأس آسيا 2023.


ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة).

كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

أخبار ذات صلة