الـ"VAR" يصل إلى تونس قبل يومين من مباراة الترجي والأهلي والـ"كاف" يُجري "اختباره" قبل ساعات من انطلاق المواجهة - El botola - البطولة

الـ"VAR" يصل إلى تونس قبل يومين من مباراة الترجي والأهلي والـ"كاف" يُجري "اختباره" قبل ساعات من انطلاق المواجهة

ج. ف (البطولة)
18 يونيو 2021على الساعة13:07

تتجه الأنظار غدًا السبت إلى عاصمة تونس، حين يلتقي بنظيره على أرضية ملعب "حمادي العقربي" برادس، لحساب ذهاب نصف نهائي ، وفي حضور تقنية الـ"VAR".


وأكد الـ"كاف" اعتماد الـ"VAR" في مباريات نصف نهائي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، ومبارتي المشهد الختامي للمسابقتين القاريتين.


وأثار الترجي التونسي جدلًا كبيرًا باستفادته من الأخطاء التحكيمية "المتكررة" منذ الدور الثاني المؤهل إلى دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال، ما دفع مسؤولي الأهلي المصري للضغط على مسؤولي الـ"كاف" من أجل التأكد والحرص على "اشتغال تقنية الفيديو دون أي تدخل لأصحاب الأرض"، في المواجهة التي ستدور أطوارها غدًا السبت (17:00 غرينتش+1).


وتعود للأذهان "فضيحة رادس" حين تعمد الفريق التونسي "تعطيل" الـ"VAR" في نهائي العصبة الأفريقية أمام ، وضرب "مبدأ التكافؤ" بعرض الحائط، في لحظة ارتباك واضحة لمسؤولي الجهاز الكروي الوصي على اللعبة في القارة السمراء.


وأكدت مصادر إعلامية تونسية ومصرية أن معدات الـ"VAR" وصلت إلى ملعب "حمادي العقربي" قبل يومين من المباراة، ومن المنتظر أن يتم اختبارها قبل ساعات من انطلاق المواجهة، للتأكد من عدم حدوث عطب أو طارئ.


يُشار إلى الـ"كاف" أسند مهمة إدارة مباراة الذهاب بين الترجي والأهلي للحكم الجنوب أفريقي، فيكتور غوميز، في حين أُسندت قيادة غرفة الـ"VAR" للحكم الزامبي، جاني سيكازوي.

أخبار ذات صلة