بعد إيقافه لمدة عام "مع التخفيف".. لاعب الترجي "خنيسي" يعترف بوقوعه في "اختبار المنشطات" بسبب دواءٍ لعلاج مرض "البواسير" - El botola - البطولة

بعد إيقافه لمدة عام "مع التخفيف".. لاعب الترجي "خنيسي" يعترف بوقوعه في "اختبار المنشطات" بسبب دواءٍ لعلاج مرض "البواسير"

ج. ف (البطولة)
04 يونيو 2021على الساعة16:20

اعترف لاعب ، ، بوقوعه في "اختبار المنشطات" بداعي تناوله دواءً مضادًا لمرض "البواسير" دون علمٍ منه باحتوائه على "مواد محظورة"، ما دفع اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى إيقافه لمدة عام.

وقال الخبير التونسي في القانون الرياضي، أنيس بن ميم، إن عينة تحليل المنشطات بالنسبة لمهاجم الترجي جاءت "إيجابية"، إلا أن عقوبة إيقافه كانت مخفّفة باعتبار مبدأ "حسن النية" الذي أقرّته لجنة التأديب التابعة للـ"كاف" عند نظرها في القضية.


وبهذا تفادى طه ياسين خنيسي عقوبة الإيقاف لفترة أطول، والتي كانت ستصل إلى 4 سنوات حسب القوانين المعمول بها، حيث فسّر وجود "مواد حظورة" في تحاليله بتناوله دواءً لعلاج مرض "البواسير" دون علم الطاقم الطبي للترجي بالأمر.


يُذكر أن فريق "باب سويقة" سيواجه في نصف نهائي ، إذ يستضيف مباراة الذهاب على أرضية ملعب "حمادي العقربي" يوم 19 يونيو الجاري، على أن يرحل إلى القاهرة لخوض لقاء الإياب يوم الـ26 من نفس الشهر.

أخبار ذات صلة