الوداد الرياضي يستعيد "نغمة الانتصارات" بتجاوزه يوسفية برشيد ويعزز وصافته لجدول الترتيب - El botola - البطولة

الوداد الرياضي يستعيد "نغمة الانتصارات" بتجاوزه يوسفية برشيد ويعزز وصافته لجدول الترتيب

إسماعيل نعمان (البطولة)
03 يونيو 2021على الساعة22:20

تغلب على مضيفه بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية الملعب البلدي ببرشيد، لحساب مؤجل الجولة الـ16 من "إنوي".


وعاد الفريق الأحمر لـ"سكة الانتصارات" بعد تعادله في المباراة الأخيرة أمام الفتح الرياضي، معززا وصافته لجدول الترتيب، في وقت واصل فيه "الحريزيون" سلسلة النتائج السلبية، بتجرع مرارة الهزيمة السابعة هذا الموسم في الدوري.


- تشكيلة يوسفية برشيد: بوجاد - الشيخي - كعواش - شهاب - شينا - آيت أورحبي - النياني - كرادة - النخلي - الحفاري - حاستي


- تشكيلة الوداد الرياضي: التكناوتي - داري - أبو الفتح - عملود - عطية الله - جبران - الكرتي - الكعبي - اللافي - أوناجم - مسوفا


وطغى الحذر على الدقائق الأولى من المواجهة، حيث حاول كلا الفريقين تجاوز فترة "جس النبض" دون تلقي أي هدف، مع بنائهم لبعض الهجمات "المحتشمة" التي لم تقدم أي جديد يذكر.


ومر الحارس التكناوتي رضا من اختبارين حقيقين عبر فرصة عبد الواحد الهاستي التي ارتطمت بالقائم، وتسديدة محمد الشيخي التي علت الخشبات الثلاث لمرمى الوداد الرياضي.


ورد الليبي مؤيد اللافي عبر فرصتين، سدد الأولى "على الطائر" خارج المرمى، وأضاع في الثانية انفرادا "حقيقيا" أمام عرين الحارس محمد بوجاد بعد تمريرة "متقنة" من وليد الكرتي.


وعرفت آخر أنفاس الشوط الأول سقوط محمد أوناجم في منطقة عمليات يوسفية برشيد، في لقطة اعتبرها الحكم محمد النحيح "سليمة" ولا تستدعي إعلان ضربة جزاء، وهو الأمر الذي أجج من غضب لاعبي الوداد بعد صافرة نهاية الفصل الأول، وجر على أيمن الحسوني بطاقة صفراء بسبب الاحتجاج.


وعلى "وقع الأهداف" انطلقت الجولة الثانية، حيث استغل أيوب الكعبي تمريرة اللافي "المتقنة" ليضعها في شباك بوجاد بضربة "نصف هوائية"، منهيا فترة صيامه عن التسجيل في الدوري، ومانحا زملاءه الأفضلية والتقدم في النتيجة (د 50').


وفي الدقائق التي تلت الهدف، ضغط المضيف على مرمى التكناوتي بكل ثقله، وكاد أن يعدل الكفة عبر انفراد للنياني، غير أن كرته مرت بجانب القائم الأيسر.


وحاول اليوسفية توقيع هدف التعادل في الدقائق الأخيرة، مقابل سعي الوداد الرياضي لإنهاء طموحات مضيفه بتعميق الفارق، لكن دون أي تغيير في النتيجة.


ورفع الانتصار رصيد الوداد الرياضي للنقطة الـ41 في وصافة جدول ترتيب الدوري المغربي (مع مبارتين مؤجلتين)، بينما تأزمت وضعية يوسفية برشيد بتواصل توقف عداده عند النقطة الـ19 بالمرتبة ما قبل الأخيرة.

أخبار ذات صلة