رئيس الليغا: "إنفانتينو يدعم مقترح دوري السوبر الأوروبي" - El botola - البطولة

رئيس الليغا: "إنفانتينو يدعم مقترح دوري السوبر الأوروبي"

د ب أ
27 ماي 2021على الساعة21:43

قال خافيير تيباس، رئيس رابطة ، إن السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، دعم فكرة دوري السوبر الأوروبي، بعدما تلقى ضمانات من الأندية، بأنها ستشارك في بطولة بشكلها الجديد، كل عام.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن إنفانتينو أكد، الأسبوع الماضي، أن وظيفته هي التحدث للأندية الكبيرة والصغيرة، على حد سواء، لكن ذلك لا يعني أن (فيفا) "كان متواطئا أو داعما أو يقف خلف مخطط بطولة دوري السوبر الأوروبي".

لكن تيباس يعتقد أن خطط إقامة كأس العالم للأندية كل عام، ومشاركة أندية دوري السوبر الأوروبي بها، وكذلك إقامة كأس العالم للرجال والسيدات كل عامين، مرتبطة بمشروع استثمار سعودي.

وأضاف الإسباني أنه لم يكن من قبيل المصادفة أن تكون السعودية، الداعم الأكبر لشركة "سوفت بانك" والتي يُزعم أنها مستعدة لدعم مشاريع (فيفا)، هي من طلبت من (فيفا)، الأسبوع الماضي، دراسة مقترح إقامة كأس العالم كل عامين، وهو الأمر الذي سيتم المضي قدما في بحثه.


وأردف تيباس: "إنفانتينو دعم فكرة دوري السوبر، لأن الأندية المؤسسة لتلك البطولة، ضمنت مشاركتها في بطولات كأس العالم للأندية.. هذه هي إستراتيجية (فيفا)، لا أقول ذلك من تلقاء نفسي".

ورفض (فيفا) التعليق على تصريحات تيباس، حينما تواصلت معه وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا)، لكن الاتحاد الدولي للعبة أشار إلى تصريحات إنفانتينو، خلال كونجرس (فيفا)، الذي تم عقده يوم الجمعة الماضي.

وقال إنفانتينو إن كرة القدم، لايجب أن تخرج عن الهيكلة الموضوعة لها، وذلك لمواجهة أي تحديات في الوقت الحالي، مؤكدا ضرورة البدء من جديد وفتح صفحة جديدة.

وأطلق (فيفا)، أمس الأربعاء، مناقشة جديدة تهدف إلى التخطيط لشكل كرة القدم في المستقبل.

أخبار ذات صلة