فياريال يهزم مانشستر يونايتد بـ"ركلات ترجيح ماراتونية" (11-10) ويُتوج بطلا للدوري الأوروبي محرزا أول بطولة كبيرة في تاريخه - El botola - البطولة

فياريال يهزم مانشستر يونايتد بـ"ركلات ترجيح ماراتونية" (11-10) ويُتوج بطلا للدوري الأوروبي محرزا أول بطولة كبيرة في تاريخه

جمال ملكي (البطولة)
26 ماي 2021على الساعة21:54

تُوج الإسباني، مساء يومه الأربعاء، بطلا لمسابقة (2020-2021)، عقب فوزه في النهائي على خصمه الإنجليزي بركلات الترجيح (11-10)، بعد أن انتهى الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل هدف في كل شبكة (1-1)، في المباراة التي احتضنها ملعب "إنيرغا" بمدينة "غدانسك" البولندية.


وأجريت المباراة بحضور أزيد من 9000 مشجع، بعد أن قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، السماح بحضور الأنصار في نهائي المسابقة، علما أن أغلب المباريات هذا الموسم أجريت أمام مدرجات فارغة، إثر تفشي فيروس "كورونا".

وأحرز فريق "الغواصات الصفراء" لقب الـ"" للمرة الأولى في تاريخه، كما يعتبر هذا هو اللقب الأوروبي الأول للنادي، بعد أن كان أفضل إنجاز له هو بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2005-2006.


وكان أفضل ما حققه منذ تأسيسه عام 1923، هو الفوز بـكأس إنترتوتو مرتين (2)، وهي مسابقة كانت تعرف مشاركة الأندية التي لم تفلح في التأهل لدوري الأبطال أو كأس الاتحاد الأوروبي، ثم في 2008 قرر الـ"يويفا" دمجها مع كأس الاتحاد الأوروبي، في حين لم يسبق للفريق الفوز بـ أو .


بالعودة إلى أطوار المباراة، فإن الفريق الإسباني كان هو السباق لافتتاح حصة التسجيل، عن طريق هدافه ، الذي هز شباك الحارس في الدقيقة 29'، لينتهي الشوط الأول بتقدم .

وخلال شوط المباراة الثاني، أدرك التعادل بفضل نجمه الأورغوياني ، الذي تمكن من زيارة الشباك في الدقيقة 55'. وعرفت باقي الدقائق محاولات من جانب الفريقين، لكن اللمسة الأخيرة غابت عن اللاعبين، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل هدف في كل شبكة، لتمتد المواجهة إلى الأشواط الإضافية.

ولم تشهد الأشواط الإضافية أي جديد، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح، التي ابتسمت لفريق ، وحسمها بنتيجة (11-10).

أخبار ذات صلة