مروان الشماخ: "توصلت بعروض من الخليج والصين لكنني فضلت الاعتزال.. سأبدأ اجتياز شهادات التدريب في المغرب" - El botola - البطولة

المهاجم السابق مروان الشماخ

مروان الشماخ: "توصلت بعروض من الخليج والصين لكنني فضلت الاعتزال.. سأبدأ اجتياز شهادات التدريب في المغرب"

ج.م (البطولة)
21 ماي 2021على الساعة19:50

قال الدولي المغربي السابق، المهاجم مروان الشماخ، إنه لم يتخذ قرار اعتزاله كرة القدم بسبب عدم عثوره على فريق، بل لأنه فضل البقاء إلى جانب عائلته الصغيرة، مشيرا إلى أنه توصل بالعديد من العروض.

وأجرى نجم نادي السابق، مقابلة مع "يوروسبورت"، قال فيها: "ليس لأنني لم أعثر على ناد قررت التوقف عن لعب كرة القدم. لم أصرح بهذا الأمر من قبل، وكانت لدي عروض من الولايات المتحدة الأمريكية والصين والخليج، لكنني فضلت وضع حد (لمسيرتي) والاستمتاع بوقتي مع عائلتي. لست نادما، لأنني تعلمت الكثير وفعلت الكثير من الأشياء. لقد مرت هذه السنوات الثلاث بسرعة وكأنها أسبوع واحد".


وبخصوص حياته الآن بعد الاعتزال، قال مروان: "حاليا أدير حياتي بأفضل ما أستطيع. وهذا يعني أنني أقضي وقتًا أطول بكثير مع عائلتي، وفي مشاريعي الخاصة. وشؤوني الشخصية. بعد الاعتزال قبل 3 سنوات، أصبحت أهتم أكثر بأطفالي... وما زلت أشاهد كرة القدم على التلفزيون".

وأكد مهاجم سابقا، بأنه سيبدأ مرحلة جديدة في حياته، حيث يستعد لدخول عالم التدريب: "لقد ساعدني الاعتزال كثيرا، لكنني ما زلت أهتم بكرة القدم. هذا الشغف موجود دائما. سوف أبدأ التكوين والحصول على الدبلومات الخاصة بالتدريب، بداية من يونيو القادم في المغرب. إنه شيء جميل".


وعن إمكانية تدريب فريقه السابق بوردو، أشار الشماخ: "نعم هذه الرغبة واردة بنسبة 100%. لكنني لا أريد التسرع، سأجتاز شهادتي الأولى في يونيو، وأريد الحصول عليها، ثم بعد 5 أو 10 سنوات، إذا قررت التدريب، حينها سيكون لدي التجربة لدخول هذا المجال. لكن حلمي بطبيعة الحال، سيكون تدريب بوردو. آمل أن أعود إلى الملاعب قريبا".

تجدر الإشارة، إلى أن مروان الشماخ (37 سنة)، بدأ مسيرته الكروية سنة 2003 مع فريق ، ثم انتقل إلى في صيف 2010، إلا أن محطة "الغانرز" لم تكن ناجحة، وبعدها لعب في و و، وبقي من دون فريق منذ منذ 2016 إلى 2019، حيث قرر اعتزال الكرة بصفة نهائية في ماي 2019، أما مسيرته مع فدامت 11 عاما (2003-2014).

أخبار ذات صلة