رسميًا / الاتحاد الأوروبي يُحيل "برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس" إلى لجان التأديب ويُهددهم بالاستبعاد من دوري الأبطال - El botola - البطولة

إلى متى يستمر عناد يوفنتوس وريال مدريد ويوفنتوس

رسميًا / الاتحاد الأوروبي يُحيل "برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس" إلى لجان التأديب ويُهددهم بالاستبعاد من دوري الأبطال

ف.ع (البطولة)
07 ماي 2021على الساعة18:50

وافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على إجراءات إعادة ضم تسعة أندية، سعت نحو تأسيس ما يُعرف بـ"دوري السوبر الأوروبي"، بعدما أقرت أن المشروع كان خطأ، بينما تقرر إحالة ثلاثة فرق أخرى لم تقر بذلك وهي إلى لجان التأديب.


ونشر "يويفا" بياناً رسميًا ذكر فيه الآتي: "امتثالاً لروح المصالحة ومن أجل صالح كرة القدم الأوروبية، قدمت تسعة من الأندية الـ12 المشاركة في ما يسمى بمشروع السوبر ليج للاتحاد الأوروبي، إعلان التزام يوضح موقفها بما في ذلك التزامها بمسابقات أندية الاتحاد، فضلا عن مسابقات الأندية المحلية".


وأضاف البيان: "الأندية التسعة أقرت أن مشروع السوبر ليج كان خطأ واعتذرت للجماهير والاتحادات الوطنية والبطولات الوطنية والأندية الأوروبية الأخرى وأيضاً للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كما أقرت بأن المشروع لم يكن ليحظى بموافقة قوانين ولوائح يويفا".


وشمل قرار إعادة الدمج كل من "آرسنال وميلان والإنتر وتشيلسي وأتلتيكو مدريد وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبر".


وفي باقي البيان تم الإعلان عن إحالة الثلاثة أندية المتبقية من الـ12 فريقًا وهم "ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس"، إلى لجان الانضباط والتأديب، في تهديد مباشر لهم بالاستبعاد من بطولة دوري أبطال أوروبا، في حالة الاستمرار في رفض الاعتذار والانسحاب كباقي الفرق.

أخبار ذات صلة