رئيس الاتحاد الألماني يتحدى تصويت "سحب الثقة" ويُجدّد اعتذاره - El botola - البطولة

فريتز كيلر رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم

رئيس الاتحاد الألماني يتحدى تصويت "سحب الثقة" ويُجدّد اعتذاره

د ب أ
07 ماي 2021على الساعة15:53

أبدى فريتز كيلر، رئيس ، تمسكه بمنصبه ورفضه الاستقالة، وذلك رغم تصويت رؤساء اتحادات كرة القدم الإقليمية بسحب الثقة منه عقب تشبيه نازي.

وكان كيلر قد اعتذر عن مقارنة نائبه راينر كوخ، وهو الذي يعمل قاضيا خارج مجال كرة القدم، مع القاضي النازي رولاند فرايسلر، حيث لم يتم الكشف عن تفاصيل أخرى في المقارنة.

وتسبب ذلك التشبيه في أزمة كبيرة وانتقادات حادة، أدت إلى سحب ثقة رؤساء اتحادات كرة القدم الإقليمين منه، وكان كيلر قد اعتذر لكوخ، لكن الأخير لم يقبل اعتذاره.

وتحقق المحكمة الرياضية بالاتحاد الألماني للعبة في الواقعة بعد تلقيها تقريرا من لجنة الأخلاقيات، حيث من المتوقع صدور الحكم قبل نهاية الشهر الجاري.


وقال كيلر في بيان وزعه الاتحاد الألماني: "أحترم تصويت الاتحادات الإقليمية واتحادات الولايات وأخذها على محمل الجد، أنا آسف بشدة على خروجي عن المسار بهذا الشكل وأطلب العفو مرة أخرى".

وأضاف أنه سيواجه المحكمة الرياضية، وإذا لزم الأمر المحكمة الفيدرالية.

وكان فرايسلر قد حضر مؤتمر وانسي الذي أطلق شرارة الهولوكوست، كما أنه كان رئيسا لمحكمة الشعب، حيث أصدر ما يقرب من 2600 حكما بالإعدام في الفترة من 1942 وحتى 1945.

وجاءت واقعة كيلر لتكون حلقة جديدة في مسلسل الصراع على السلطة في الاتحاد الألماني بين كيلر وفريدريش كورتيوس الأمين العام بالاتحاد، والذي تم حجب الثقة عنه في تصويت رؤساء الاتحادات الإقليمية.

وختم كيلر، بأنه من المهم بالنسبة له أن يمهد بنفسه الطريق التي يقودها الاتحاد الألماني بنزاهة وشفافية تستحقهما كرة القدم، على حد وصفه.

أخبار ذات صلة