كروس: "قرار إقامة كأس العالم في قطر لم يكن جيدا.. هناك عمال يشتغلون في حرارة تصل لـ 50 درجة"! - البطولة

كروس: "قرار إقامة كأس العالم في قطر لم يكن جيدا.. هناك عمال يشتغلون في حرارة تصل لـ 50 درجة"!

ع.و (البطولة)
01 ماي 2021 على الساعة 00:05

انضم النجم الألماني لنادي ، ، لمنتقدي دولة قطر، بسبب الظروف التي يشتغل فيها العاملون هناك، خاصة أولئك الذين تم استقطابهم من بلدان مختلفة، لبناء الملاعب وجميع المرافق الضرورية لاحتضان 2022.


وقال كروس في "بودكاست" مع شقيقه فيليكس: "ظروف العمل في قطر غير مقبولة. يشتغل العمال المهاجرون هناك بدون أيام راحة، في حرارة شديدة تصل لـ 50 درجة، ويعانون من نقص في التغذية، وغياب الماء الصالح للشرب".

وبالنسبة لتوني، فإن "مقاطعة" المونديال ليست الحل المناسب لدفع دولة قطر، إلى مراجعة الظروف التي يشتغل فيها العمال، معترفا في الوقت ذاته، بأن قرار إقامة في قطر "لم يكن جيدا".


وأضاف: "هل المقاطعة ستؤدي إلى تحسين ظروف العمل؟ لا أعتقد ذلك"، مشيرا إلى أنه يمكن استغلال البطولة لتسليط الضوء على هذه الأمور المتعلقة بظروف العمل في قطر: "كرة القدم تثير الانتباه دائمًا. سواء كان ذلك قبل البطولة أو أثناءها".

تجدر الإشارة، إلى أن صحيفة "غارديان" البريطانية، كانت قد أشارت في تقرير لها شهر فبراير الماضي، إلى وفاة أزيد من 6500 عامل في قطر منذ سنة 2010، بسبب الظروف "القاسية" التي يشتغلون فيها، وهو ما دفع أندية في النرويج لإطلاق حملة لـ"مقاطعة" كأس العالم "قطر 2022".


أخبار ذات صلة