من بينها الملعب البلدي ببركان.. "الكاف" يمنح موافقته لستة ملاعب وطنية لاحتضان مباريات المنتخب المغربي في تصفيات كأس العالم - البطولة

من بينها الملعب البلدي ببركان.. "الكاف" يمنح موافقته لستة ملاعب وطنية لاحتضان مباريات المنتخب المغربي في تصفيات كأس العالم

إسماعيل نعمان (البطولة)
03 ماي 2021 على الساعة 23:55

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الملاعب التي حصلت على موافقته بخصوص احتضان مباريات تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم المزمع تنظيمه بقطر العام المقبل.


ومنح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موافقته لستة ملاعب بالمملكة وهي: مركب محمد الخامس (الدار البيضاء)، مركب الأمير مولاي عبد الله (الرباط)، الملعب الكبير بمراكش، الملعب الكبير بطنجة، الملعب الكبير بأكادير والملعب البلدي ببركان.


وكان الجهاز الوصي على كرة القدم في أفريقيا قد ركز في اجتماع لجنته التنفيذية الأخير على البنية التحتية، حيث قدم الأمين العام، فيرون أوسينجو أومبا، تقريرًا حول حالة تدهور بعض البنى التحتية (الملاعب والاستضافة)، التي لم تعد تُوفر الضمانات لاستضافة مسابقات CAF.


وتم الاتفاق آنذاك على ضرورة تطوير البنية التحتية، حيث اتخذ هذا الموضوع كأحد أهم أولويات "الكاف"، مع وعد اللجنة التنفيذية لـ"الكاف" بتقديم خطة مفصلة على المدى القصير.


يذكر أن المنتخب المغربي لكرة القدم سيستهل رحلته في تصفيات كأس العالم باستقبال المنتخب السوداني في الخامس من شهر يونيو، على أن يحل ضيفا على غينيا في الـ11 من الشهر ذاته.

أخبار ذات صلة