تأجيل ضربة بداية "كلاسيكو إنجلترا" بعد اقتحام جماهير مانشستر يونايتد لملعب أولد ترافورد - البطولة

تأجيل ضربة بداية "كلاسيكو إنجلترا" بعد اقتحام جماهير مانشستر يونايتد لملعب أولد ترافورد

ف.ع (البطولة)
02 ماي 2021 على الساعة 14:56

تظاهرت مجموعة من مشجعي فريق ضد عائلة “جليزرز” المالكة للنادي، في أعقاب الاعتراضات الدائرة حاليًا في المملكة المتحدة على مُلاك الأندية الكبرى.


واقتحمت الفئة “الغاضبة” محيط ملعب أولد ترافورد، قبل دقائق مباراة القمة أمام في ، مساء اليوم الأحد، مما أدى إلى تأجيل ضربة بدايتها لموعد لاحق.

وتصاعدت الاحتجاجات ضد عائلة “جليزرز” في الأسابيع الأخيرة، عقب محاولة النادي الفاشلة للمشاركة في دوري السوبر الأوروبي الشهر الماضي، وتمت المطالبة بالإطاحة بالأخوين “جويل وأفراهام جليزر” ومعهم الرئيس التنفيذي “إد وودوارد”.


وبدوره قدّم الأخير استقالته من إدارة شؤون الشياطين الحمر، وتم قبولها بالفعل، على أن يرحل بصفة رسمية ويسلم سلطته في نهاية عام 2021، مع عدم الإشارة إلى بديله حتى الآن، وسط اتهامه بالترويج للمشروع الجديد من أجل استفادة ومصلحة شخصية.

وقامت الجماهير المتجمعة بالهتاف ضد ملاك النادي، وطالب البعض منهم عبر اللافتات باعتماد نظام ملكية الأندية بنسبة “50+1” كما هو الحال في ألمانيا، مما يمنح جماهير وأعضاء النادي حق تحديد المصير، واختيار مجالس الإدارات.


يذكر أن نادي مانشستر يونايتد تم بيعه إلى عائلة الأميركي “مالكوم جليزر” مقابل 790 مليون جنيه إسترليني (1.1 مليار دولار) في 2005، ورغم إدراجه في بورصة نيويورك منذ 2012 تحتفظ العائلة بحصة الأغلبية من الأسهم.

أخبار ذات صلة