مان سيتي يطمح للفوز على كريستال بالاس وانتظار سقوط اليونايتد أمام ليفربول لحسم تتويجه بلقب البريميرليج - El botola - البطولة

مانشستر سيتي يطمح لحسم تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز - الجزائري رياض محرز

مان سيتي يطمح للفوز على كريستال بالاس وانتظار سقوط اليونايتد أمام ليفربول لحسم تتويجه بلقب البريميرليج

رويترز
30 أبريل 2021على الساعة11:37

من المرتقب أن يتأكد استعادة للقب قبل 4 مباريات على نهاية الموسم، إذا فاز خارج ملعبه على غدا السبت، وخسر صاحب المركز الثاني أمام في اليوم الموالي.

وسيكون هذا هو لقبه الخامس في في 10 مواسم، والثالث في 5 سنوات، منذ قدوم ، بأساليبه المميزة في كرة القدم على أرضية ملعب الاتحاد.

وحتى بمقاييس جوارديولا نفسه، فإن التتويج سيختتم أسبوعا مميزا للمدرب الإسباني الذي أحرز لقبه الرابع على التوالي في كأس رابطة الأندية الإنجليزية الأحد الماضي، ثم قدم أداء ممتازا في الشوط الثاني ليهزم 2-1 في ذهاب نصف نهائي .

وبفضل هذا الأداء في باريس، أصبح السيتي على مشارف التأهل لنهائي دوري الأبطال لأول مرة في تاريخه، وبات جوارديولا قريبًا من اللقب الأوروبي.

وفي حين، تنتظر السيتي مواجهة كبيرة في الإياب الأسبوع المقبل، فإن تركيز جوارديولا الآن سيكون على حسم "اللقب الأكثر أهمية" مثلما وصفه بعد التتويج بالكأس في بداية الأسبوع الحالي.

إذا انتصر في ملعب سلهيرست بارك غدا السبت، سيحقق السيتي فوزه 25 هذا الموسم ويرفع رصيده إلى 80 نقطة مقابل 67 نقطة لجاره مان يونايتد.

ولا يمكن لسيتي، الوصول إلى عدد النقاط التي حققها عندما فاز بأول لقبين في الدوري تحت قيادة جوارديولا (100 و98)، ومهما حدث فإنها ستكون أقل حصيلة نقاط لبطل منذ تتويج ليستر سيتي برصيد 81 نقطة في 2016.

لكن بعيدًا عن الإحصاءات، ربما يكون لقب هذا الموسم هو الأجمل للمان سيتي من جوانب عديدة، بعد مباريات أقيمت داخل ملاعب خالية من الجماهير وخلال فترة العزل الشامل القاتمة في الشتاء.

وقال جوارديولا بعد الفوز على توتنهام في نهائي الكأس: "الدوري الإنجليزي الممتاز هو الأجمل، وأكثر دوري أشعر بالفخر عندما ننجح في تحقيقه".

ونوه: "نبتعد في الصدارة بعشر نقاط ونحتاج إلى انتصارين، وبين هذه المباريات في هذا الجدول المجنون، سنحاول الفوز بالمباراة التالية أمام كريستال بالاس".

ويدرك أولي جونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد، أن سباق اللقب انتهى عمليا منذ أسابيع، لكن المدرب النرويجي لن يستمتع كثيرا بفكرة أن تهدي الهزيمة أمام الغريم التقليدي، ، اللقب إلى السيتي.

لكن مع انشغال يونايتد بنصف نهائي أمام ، سيدخل ، المباراة بحافز كبير مع إدراكه أن الهزيمة ستطيح بآماله في المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

ويحتل ليفربول، المركز السادس بفارق 4 نقاط خلف تشيلسي صاحب المركز الرابع، الذي وضعه الانتصار خارج ملعبه على وست هام في الجولة الماضية، في موقف قوي لإنهاء الموسم في المربع الذهبي.

ويستطيع تشيلسي قطع خطوة كبيرة أخرى نحو ضمان المركز الرابع عندما يستضيف فولهام المتجه نحو الهبوط غدا السبت.

وتتلاشى آمال وست هام في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي، رغم أن الفوز على مضيفه بيرنلي، بعد غد الإثنين، سيبقي على الفريق اللندني في المنافسة مع وصول الموسم لمراحله الأخيرة.

ويملك ليستر سيتي صاحب المركز الثالث فرصة الابتعاد بـ 10 نقاط عن وست هام، عندما يفتتح الجولة خارج ملعبه أمام ساوثهامبتون اليوم الجمعة.

أخبار ذات صلة