بعد خروج أوبلاك من خط المرمى.. هل أخطأ حكم مباراة إلتشي وأتلتيكو مدريد بـ"عدم إعادة" ركلة الجزاء الضائعة في الدقيقة الـ91؟ - البطولة

بعد خروج أوبلاك من خط المرمى.. هل أخطأ حكم مباراة إلتشي وأتلتيكو مدريد بـ"عدم إعادة" ركلة الجزاء الضائعة في الدقيقة الـ91؟

ج. ف (البطولة)
01 ماي 2021 على الساعة 22:02

أثارت "ركلة الجزاء الضائعة" في الدقيقة الـ91 من مباراة ومضيفه ، جدلًا كبيرًا في إسبانيا بسبب عدم إعادتها رغم خروج الحارس السلوفيني، ، عن خط المرمى بكلتا قدميه أثناء تنفيذ الركلة من طرف اللاعب، فيديل تشافيز.

وواجه الـ"روخي بلانكوس" تهديدًا حقيقيًا لخسارة نقطتين في سباق الظفر بـ"الليغا"، حين كان متقدمًا في النتيجة بهدف نظيف قبل احتساب ركلة جزاء "صحيحة" ضده في اللحظات الأخيرة، سدّدها اللاعب "فيديل"، إلا أن كرته ارتطمت بالقائم الأيمن لأوبلاك.

وتنص القاعدة حسب "قوانين اللعبة"، على أنه "إذا لم يكن لحارس المرمى أي تأثير على تسديدة اللاعب لركلة الجزاء، فلا ينبغي تكرارها"، لكنه "يتوجب إعادتها في حال العكس (إذا كانت مخالفة حارس المرمى مؤثرة على منفذ الركلة)".

ولم يجد خبراء التحكيم الإسباني أي وسيلة لانتقاد حكم مباراة إلتشي والأتلتيكو، متحدثين عن "حتمية الاجتهاد في مثل هذه الحالات بسبب غياب 'معايير محدّدة' لمعرفة كيفية تأثير تحرك الحارس خارج خط المرمى على منفذ الركلة الواقف أمامه".


أما عن دخول بعض لاعبي الفريقين إلى منطقة الجزاء قبل خروج الكرة من قدم "فيديل"، يرى البعض أن الحكم كان مخطئًا حقًا في عدم "إعادة ركلة الجزاء"، التي كانت ستحرم أتلتيكو مدريد من نقطتين وتُضاعف آمال منافسيه في الانقضاض على صدارة الليغا.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة