الأهلي المصري يضع حجر الأساس لإنشاء "ملعبه الخاص" بسعة تزيد عن 50 ألف متفرج - البطولة

الأهلي المصري يضع حجر الأساس لإنشاء "ملعبه الخاص" بسعة تزيد عن 50 ألف متفرج

ف.ع (البطولة)
01 ماي 2021 على الساعة 12:10

عاشت جماهير لحظات تاريخية، صباح يومه السبت، بعد وضع مجلس إدارة ناديهم "حجر الأساس"، لإنشاء "ملعب ومدينة رياضية" خاصة بزعيم كرة القدم المصرية والأفريقية.


وقاد رئيس النادي الأهلي "محمود الخطيب" مراسم الإعلان عن البدء في مشروع "ستاد الأهلي"، وقام بوضع حجر الأساس يدًا بيد مع وزير الإسكان "عاصم الجزار" ووزير الشباب والرياضة "أشرف صبحي" ومحافظ الجيزة "أحمد راشد".


وصرح الخطيب في كلمته خلال الحدث الذي احتضنه حي "الشيخ زايد" بمدينة السادس من أكتوبر -مقر ستاد الأهلي الجديد-، قائلاً "عندما كنا لاعبين، كان حلمنا أن يكون هناك ستاد باسم النادي الأهلي، ‏مرت العديد من السنوات على هذا الحلم، واليوم نحن أمام مرحلة مهمة وتاريخية للنادي الأهلي ‏من خلال وضع حجر أساس ملعب الأهلي".


وبدوره شرح المستشار الهندسي للنادي الأهلي "سامح علي كامل" تفاصيل مشروع ستاد الأهلي، وقال إن المساحة المخصصة للملعب الجديد تصل إلى 48 ألف متر، بخلاف ملحقاته، مثل الصالة المغطاة والفندق وملاعب التدريبات، مشيرًا إلى أن المدة المتوقعة لإنشاء الاستاد تصل إلى خمس سنوات.


وأضاف أن سعة الاستاد لن تقل عن 50 ألف متفرج، وهناك مشاورات حاليا حول التصميمات، وهذه الخطوة سيعمل عليها مجلس الإدارة في الفترة المقبلة.

أخبار ذات صلة