الأهلي يحصل على موافقة إنشاء ملعبه الخاص.. وتقارير تؤكد أنه سيتسع لـ 50 ألف متفرج بشكل مشابه للملاعب الإنجليزية - El botola - البطولة

الأهلي يحصل على موافقة إنشاء ملعبه الخاص.. وتقارير تؤكد أنه سيتسع لـ 50 ألف متفرج بشكل مشابه للملاعب الإنجليزية

ج.م (البطولة)
26 أبريل 2021على الساعة15:46

أعلن المصري يوم أمس الأحد، عن حصوله على الموافقات اللازمة، لإنشاء ملعبه الخاص، في الأرض الخاصة بالنادي، بمدينة الشيخ زايد, سيتم وضع حجر أساس يوم السبت القادم.


وأكد موقع "مصراوي" المصري، أن سعة الملعب ستصل لـ 50 ألف متفرج في الرحلة الأولى.


وكشف موقع "في الجول"، التفاصيل المتعلقة بالملعب الجديد للنادي، حيث تم اقتراح اسم "استاد الأهلي"، وسيتم بناؤه في مساحة تفوق 40 هكتار (100 فدان)، وهناك احتمال بأن يكون التصميم من طرف شركة إنجليزية.


أما فيما يخص "التمويل"، فإن الأهلي يملك عروضا لتمويل المشروع بعقود استثمارية وشراكات تجارية مع جهات داخلية وخارجية، بينما سيتم إعطاء انطلاقة الأشغال خلال 4 أشهر كأثر تقدير.


وأضاف موقع "في الجول"، أن "المشروع أساسه ملعب كرة قدم بأكبر سعة ممكنة، وهناك أفكار مقترحة لأسماء المدرجات مثل صالح سليم على سبيل المثال، ومن المُنتَظر أن يأخذ طابع الملاعب الإنجليزية مع الأخذ في الاعتبار الاحتياطات الأمنية والسلامة مع إضفاء شخصية الأهلي عليه، كما سيكون هناك مشروع محل بيع لمنتجات الأهلي، مثل أقمصته والمستلزمات التي تحمل شعاره. وسيكون هناك مجال لإنشاء متحف للأهلي، كما من المُنتظَر توفير خدمات ترفيهية ملحقة مثل مطاعم ومقاهي تناسب جميع الفئات العمرية".


تجدر الإشارة، إلى أن الأهلي بطل أفريقيا، يخوض حاليا مبارياته المحلية في "ملعب السلام"، بينما يستقبل ضيوفه في دوري أبطال أفريقيا على أرضية "ملعب القاهرة".

أخبار ذات صلة