غوارديولا: "سان جيرمان أفضل منا 10 آلاف مرة في المساحات.. إذا لعبت مباراة مفتوحة ضد نيمار ومبابي فسيقتلونك"! - El botola - البطولة

غوارديولا: "سان جيرمان أفضل منا 10 آلاف مرة في المساحات.. إذا لعبت مباراة مفتوحة ضد نيمار ومبابي فسيقتلونك"!

ج.م (البطولة)
29 أبريل 2021على الساعة00:32

تحدث المدرب الإسباني ، عن النهج التكتيكي الذي اعتمده في مباراة الأمس، أمام الفرنسي، في ذهاب نصف نهائي ، والتي استطاع أن يقلب فيها فريقه الإنجليزي، تأخره (1-0) إلى فوز (1-2).


واعترف بيب، أنه اضطر لتغيير طريقة لعب الفريق "السماوي"، المتمثلة في الضغط على الخصم من خلال اللعب في منتصف ملعبه، مشيرا إلى أن هذا التغيير راجع لتوفر "البي إس جي" على كيليان مبابي ونيمار دا سيلفا، وكلاهما يتميزان بالسرعة، ما يعني قدرتهما على إلحاق "الأذى" بمانشستر سيتي في الهجمات المضادة.

وقال غوارديولا في تصريح أعقب المباراة: "كنا ملزمين بخفض مستوى المباراة. إذا لعبت مباراة مفتوحة ضد نيمار ومبابي، فسيقتلونك. لقد شاهدنا ذلك ضد بايرن ميونيخ. إنهم (باريس سان جيرمان) أفضل منا 10 آلاف مرة عندما يتعلق الأمر باستغلال المساحات".


وفيما يتعلق بغياب رأس حرب حقيقي عن تشكيلته في المباراة، قال بيب: "هل افتقدنا لمهاجم؟ نعم في بعض الأحيان (في بعض الهجمات). لكن لدينا طريقتنا للعب. مع وجود نيمار ومبابي في الهجوم، فبإمكانهما قتلك. نعرف جيدا الإمكانيات الهجومية لباريس سان جيرمان".


ونجحت خطة غوارديولا، في الحد من خطورة مبابي، حيث لم يقم ولو بتسديدة واحدة على المرمى، كما أنه لم يجد الفرصة للانطلاق واستغلال سرعته، ونفس الشيء بالنسبة لنيمار، خاصة في الجولة الثانية، كما أن الفريق الباريسي بأكمله، قام بتسديدة واحدة فقط على مرمى الحارس إديرسون في الشوط الثاني.

أخبار ذات صلة