الحذاء الذهبي.. ليفاندوفسكي يتزعم السباق بفارق 11 هدفا عن أقرب مطارديه - El botola - البطولة

الحذاء الذهبي.. ليفاندوفسكي يتزعم السباق بفارق 11 هدفا عن أقرب مطارديه

البطولة - متابعة (RT)
26 أبريل 2021على الساعة18:49

يبدو أن في طريق مفتوح لنيل جائزة الحذاء الذهبي التي تمنح لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، يعد عودته للتسجيل في مباراة و.


ولم يسجل المهاجم البولندي أي هدف في المباريات الخمس الأخيرة للبايرن في ، بسبب ابتعاده عن الملاعب بداعي الإصابة، ولكن مباشرة بعد عودته، أحرز هدفا متأخرا (الدقيقة 90)، في المباراة التي خسرها العملاق البافاري أمام مضيفه ماينز 1-2، لحساب الجولة الـ31 من "البوندسليغا".


ورفع ليفاندوفسكي بذلك، رصيده إلى 36 هدفا (72 نقطة)، في صدارة ترتيب الحذاء الذهبي الأوروبي، متفوقا بفارق 11 هدفا عن أقرب منافسيه، نجم ، البرتغالي ، ومواطنه أندريه سيلفا، مهاجم ، وقائد ، الأرجنتيني ، ومهاجم ، الفرنسي ، وهداف ، النرويجي ، حيث يملكو كل واحد منهم 25 هدفا في رصيده (50 نقطة).


ويحتل النيجيري بول أونواتشو، مهاجم البلجيكي، المركز السابغ برصيد 43.5 نقطة (29 هدفا)، متبوعا بكل من نجم ، الفرنسي ، وهداف ، الدولي الإنجليزي ، ومهاجم ، البلجيكي ، وفي رصيد كل واحد منهم 42 نقطة من 21 هدفا.


أما نجم ، المصري ، الذي كان من بين المرشحين للفوز بالحذاء الذهبي مع بداية الموسم، فقد تراجع للمركز الـ14 برصيد 40 نقطة من 20 هدفا.


يذكر أن نقاط الحذاء الذهبي الأوروبي تحتسب على الشكل التالي:

- بالنسبة للدوريات الخمسة الكبرى (إيطاليا، فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، إيطاليا)، فإن عدد الأهداف يضرب في 2.

- بالنسبة للدوريات المرتبة من 6 إلى 22: عدد الأهداف يضرب في 1.5.

- بالنسبة لباقي الدوريات: عدد النقاط يساوي عدد الأهداف.

أخبار ذات صلة