بايرن ميونخ يعلن ابتعاد ليفاندوفسكي عن الميادين لأربعة أسابيع بسبب الإصابة وغيابه عن مواجهة باريس سان جيرمان في دوري الأبطال - البطولة

بايرن ميونخ يعلن ابتعاد ليفاندوفسكي عن الميادين لأربعة أسابيع بسبب الإصابة وغيابه عن مواجهة باريس سان جيرمان في دوري الأبطال

وكالات
30 مارس 2021 على الساعة 19:30

أعلن نادي غياب مهاجمه البولندي عن مواجهة في قمة مباريات(بوندسليجا)، وذلك بعد تعرضه لإصابة في الركبة والتي قد تنهي أماله في تسجيل 40 هدفا خلال الموسم الحالي من المسابقة.


وكان ليفاندوفسكي قد تعرض لإصابة في أربطة ركبته اليمنى، وذلك بعدما سجل هدفين في المباراة التي فاز بها منتخب بلاده بولندا على أندورا ثلاثة لصفر في تصفيات كأس العالم 2022 أول أمس الأحد، ليعود إلى ميونخ ليخضع لتقييم من جانب أطباء الفريق.


وذكر بايرن ميونخ اليوم الثلاثاء أن ليفاندوفسكي الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم العام الماضي، سيبتعد عن الملاعب لنحو أربعة أسابيع من أجل التعافي من إصابته، ليغيب عن مواجهة الفريق أمام الفرنسي في دور الثمانية من .


وكان ليفاندوفسكي قد سجل 35 هدفا في (بوندسليجا) هذا الموسم، كما كان قد اقترب من معادلة رقم جيرد مولر الذي سجل 40 هدفا في موسم 1971/ 1972، والذي لا يزال صامدا حتى الآن، ومع عودة اللاعب البولندي من الإصابة سيكون أمامه ثلاث مباريات في الدوري لمعادلة أو تحطيم رقم مولر.


ويتصدر بايرن ميونخ ترتيب الدوري الألماي بفارق أربع نقاط عن لايبزج صاحب المركز الثاني، وفي حال فوزه على لايبزج فإنه سيكون أمام فرصة سانحة للفوز بلقب الدوري للمرة التاسعة على التوالي.


وبالإضافة إلى غياب ليفاندوفسكي، فإن المدافعين ألفونسو دايفز وجيروم بواتينج سيغيبان عن المباراة للإيقاف.


ويمكن لهانز فليك المدير الفني لفريق بايرن ميونخ أن يعتمد على الكاميروني إيريك ماكسيم شوبوموتينج بدلا من ليفاندوفسكي، أو يعتمد على توماس مولر في مركز المهاجم، في حال أراد المدرب تغيير طريقة لعبه.


على الجانب الأخر يرغب لايبزج في الحفاظ على أماله في الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه، دون ترك الأمور للصدفة.


وقال ماركوس كروش المدير الرياضي بلايبزج في تصريحات لصحيفة بيلد الألمانية، اليوم الثلاثاء، قبل إعلان إصابة هداف الفريق البافاري: ”بايرن ميونخ سيلعب بقوة وندية حتى بدون ليفاندوفسكي”.


وأضاف: “لا نريد لأحد أن يتعرض لهذا الموقف، لكننا نركز على أنفسنا بشكل أكبر”.

أخبار ذات صلة