رومينيجيه يؤيد النظام الجديد لدوري الأبطال ويؤكد: "مشروع دوري السوبر الأوروبي كان طلقة تحذيرية" - البطولة

رومينيجيه يؤيد النظام الجديد لدوري الأبطال ويؤكد: "مشروع دوري السوبر الأوروبي كان طلقة تحذيرية"

د ب أ
25 أبريل 2021 على الساعة 14:37

يرى كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي ، أن مشروع دوري السوبر الأوروبي فشل، رغم تشبث بعض الأندية به.

وقال رومينيجه لصحيفة "بيلد ام سونتاج" اليوم الأحد: "الفكرة انتهت بكل تأكيد، كانت طلقة تحذيرية".

وأشار إلى أنه ربما شيء جيد، أن خطط البطولة الجديدة المنفصلة سببت احتجاجات واسعة في عالم كرة القدم.

وأوضح أن رجال الأعمال الذين يديرون بعض الأندية التي شاركت في خطط إطلاق دوري السوبر الأوروبي يفهمون الآن أن "كرة القدم تعمل بشكل مختلف بعض الشيء عن الأعمال التجارية".


وأعلنت أندية آرسنال وتشيلسي وتوتنهام وليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد ويوفنتوس والإنتر وميلان، الأسبوع الماضي إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي المنافسة.

وقوبل هذا الإعلان بردود فعل مناهضة على نطاق واسع، لتبدأ خطط إطلاق البطولة الجديدة في التحطم، قبل أن تعلن 9 أندية تباعا الانسحاب من ملف البطولة.

ولم تعلن أندية ريال مدريد ويوفنتوس وبرشلونة حتى الآن انسحابها من المشروع، في الوقت الذي أكد فيه فلورنتينو بيريز رئيس الريال أن الأندية وقعت عقودا ملزمة.

ولم يشارك بايرن ميونخ مطلقا في مشروع دوري السوبر، مفضلا تأييد تعديلات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لدوري أبطال أوروبا وزيادة عدد الفرق المشاركة إلى 36 بدلا من 32 فريقا، حيث يخوض كل فريق 10 مباريات بدور المجموعات بدلا من ست.

ودافع رومينيجه عن تعديلات دوري الأبطال، مشيرا إلى أنها حققت تماما المحصلة العكسية لدوري السوبر الأوروبي: "سيكون الأمر أصعب كثيرا على الأندية الكبرى أن تفرض هيمنتها".

أخبار ذات صلة