جوارديولا عن دوري السوبر الأوروبي: "إنها ليست رياضة" - البطولة

جوارديولا عن دوري السوبر الأوروبي: "إنها ليست رياضة"

ف.ع (البطولة)
20 أبريل 2021 على الساعة 13:57

هاجم مدرب "" بكل شجاعة، فكرة إقامة بطولة "دوري السوبر الأوروبي"، مشيرًا إلى أنها لا تتوافق مع قيم أي رياضة.


وتم تأكيد مشاركة فريق مانشستر سيتي، كواحد من الأعضاء الـ 12 المؤسسين لمسابقة جديدة، تدعى "دوري السوبر الأوروبي"، تسببت في "أزمة" داخل كرة القدم الأوروبية.


وسُئل مدرب السيتي عن أفكاره بشأن دوري السوبر الأوروبي، في مؤتمره الصحفي، قبل مباراة ضد أستون فيلا، يومه الثلاثاء، ولم يتراجع الإسباني "بيب جوارديولا" عن الكشف عن اعتقاداته.


وصرح قائلاً: "إذا سألتني عن هذه الفرق، التي تم اختيارها لهذه المسابقة الافتراضية في المستقبل، فأنا لا أعرف سبب ذلك، ما هي المعايير، لماذا لم يتم اختيار أياكس على سبيل المثال، ولديهم أربعة ألقاب لدوري الأبطال!".


ثم أضاف: "الرياضة؟ ليست رياضة عندما لا توجد علاقة بين الجهد والنجاح والمكافأة، إنها ليست رياضة، إذا كان النجاح مضمونًا بالفعل، إنها ليست رياضة، إذا كان الأمر لا يهم إذا خسرت المباريات".


وتابع قوله: "هذا هو السبب في أنني قلت مرات عديدة، أنني أريد أفضل البطولات أن تكون أقوى ما يمكن، وليس من العدل أن يقاتل فريق واحد للوصول إلى القمة، ولا يمكنه التأهل لأن النجاح مضمون بالفعل، لعدد قليل فقط من الأندية".


وأنهى تصريحاته: "هذه التصريحات هي ما أشعر به، لا أعرف ما الذي سيتغير، ويقول الناس ربما أربعة أو خمسة فرق يمكنها الصعود والانضمام إلى هذه الفرق، ولكن ماذا سيحدث في 14 أو 15 فريقًا لم يقدموا موسمًا جيدًا ولكنهم دومًا سيحضرون هناك؟ هذه ليست رياضة".


أخبار ذات صلة