برشلونة أكثر فرق إسبانيا اعتمادًا على الشباب .. كومان منح 15٪ من الدقائق للاعبين تحت 21 عامًا - El botola - البطولة

برشلونة أكثر فرق إسبانيا اعتمادًا على الشباب .. كومان منح 15٪ من الدقائق للاعبين تحت 21 عامًا

ف.ع (البطولة)
12 أبريل 2021على الساعة19:57

تعتبر أبرز الملامح الإيجابية التي ظهرت على ، تحت قيادة المدرب الهولندي ""، هو الإيمان الذي أظهره النادي الكتلوني في إشراك اللاعبين الشباب.


وصنّف الكثيرون موسم نادي برشلونة الحالي، على أنه “موسم انتقالي”، حيث قامت إدارة البارسا التي كانت “مؤقتة”، بتغيير سياسة قيامهم بالأمور مقارنة بالسنوات الأخيرة.


"بيدري وإيليكس موريبا وأوسكار مينجويزا وأنسو فاتي ورونالد أراوخو" من بين النجوم الذين ظهروا بشكل بارز في الموسم الحالي، وتحسنوا جميعًا - بدرجات متفاوتة - كلاعبين.


وأظهرت دراسة من مرصد "CIES" أن "البلاوجرانا" قد منح دقائق للاعبين تحت 21 عامًا، أكثر من أي نادٍ آخر في الدوري الإسباني هذا الموسم.


نسبة 15 في المائة بالضبط من الدقائق، التي أتاحها العملاق الكتالوني في الموسم الحالي، كانت للاعبين يبلغون من العمر 21 عامًا أو أقل.


ويتصدر القائمة الإجمالية في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، بنسبة بلغت 28.5 بالمائة من الدقائق، بينما تحتل الأندية الفرنسية سبعة من المراكز العشرة الأولى.


النادي الإسباني التالي يحتل المركز 17 في القائمة، وهو فريق فالنسيا، بنسبة 11.3 في المائة من الدقائق للاعبين تحت 21، وجاء ريال مدريد، في المركز التاسع والعشرين بنسبة 7.6 في المائة.

أخبار ذات صلة