بعد أن رمتها سابقا بهتاف جماهير الأفريقي "تلعب على الشيشة تلعب".. صفحة الترجي بـ"تويتر" تسخر من تغريدة الزمالك وتكتب: "هذه شيشتكم ردت إليكم" - البطولة

بعد أن رمتها سابقا بهتاف جماهير الأفريقي "تلعب على الشيشة تلعب".. صفحة الترجي بـ"تويتر" تسخر من تغريدة الزمالك وتكتب: "هذه شيشتكم ردت إليكم"

إسماعيل نعمان (البطولة)
10 أبريل 2021 على الساعة 19:15

وجهت صفحة الرسمية على "تويتر" سهام الاستهزاء والسخرية صوب صفحة على الموقع ذاته، بعد إقصاء الأخير من عقب انتهاء مواجهة الفريق التونسي أمام مولودية الجزائر بالتعادل الإيجابي (1-1)، لحساب الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.


وكان الفريق المصري في حاجة لانتصار على تونغيث السنغالي، مع انتظار هزيمة مولودية الجزائر على يد مضيفه الترجي من أجل بلوغ الدور الموالي، وهو الأمر الذي لم يتحقق بعد سحق "الفارس الأبيض" لضيفه بأربعة أهداف مقابل واحد، وتعادل أبناء "باب سويقة" والـ"MCA" بهدف في كل شبكة، وتأهلهما معا لدور الثمانية.


وفي تعقيبها على الإقصاء الذي تسبب فيه فريقها للزمالك، أعادت صفحة الترجي على "تويتر" نشر تغريدة لصفحة النادي المصري كانت قد أعقبت فوز "الفارس الأبيض" على أبناء باب سويقة في كأس السوبر الأفريقي، وعليها عبارة: "تلعب على الشيشة تلعب"، مع ردها بجملة: "ها هي شيشتكم ردت إليكم".

وتعود أصل قصة عبارة "تلعب على الشيشة تلعب" لانتقاد أحد مسئولي الترجي لطريقه انتخاب أعضاء النادي، ورسوم التقديم التي قدرت بـ30 دينار تونسي وقتها، حين قال أن أي شخص يستطيع التقدم للانتخابات بثمن "حجر شيشة"، وهو ما تحول بعدها لـ"هتاف استهزائي" من طرف جماهير الأفريقي صوب أنصار غريمها الترجي.


واستعملت صفحة الزمالك مباشرة بعد تغلب فريقها على الترجي قبل عامين في كأس السوبر الأفريقي، نفس "العبارة" للسخرية من خصمها التونسي، وهو ما دفع صفحة أبناء "باب سويقة" للرد بالمثل مباشرة بعد تسببهم في إقصاء وصيف بطل أفريقيا من المنافسة.


وصعدت مولودية الجزائر بفضل تعادلها اليوم إلى ربع نهائي العصبة الأفريقية كثاني المجموعة الرابعة (9ن)، خلف الترجي التونسي "المتصدر" (11ن)، في حين ودّع الزمالك المسابقة بحلوله ثالثًا (8ن) وتونغيث رابعًا (4ن).

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة