مدرب فرنسي يبعث رسالة لرئيس الاتحاد الكونغولي لكرة القدم: "عزيزي كونستانت أود الاشتغال معك لإعادة هيكلة منتخبك الوطني" - البطولة

مدرب فرنسي يبعث رسالة لرئيس الاتحاد الكونغولي لكرة القدم: "عزيزي كونستانت أود الاشتغال معك لإعادة هيكلة منتخبك الوطني"

عماد وهبي (البطولة)
10 أبريل 2021 على الساعة 09:30

أكدت تقارير إعلامية مختلفة، أن الفرنسي "باسكال دوبراز"، بعث رسالة لرئيس اتحاد الكونغو الديمقراطية لكرة القدم، يناشده فيها بتعيينه مدربا للمنتخب المحلي.


وبات "كريستيان نسينغي" مرشحا للرحيل عن تدريب "الفهود"، عقب فشله في قيادة منتخب بلاده لبلوغ نهائيات كأس أمم أفريقيا "الكاميرون 2021"، ما دفع الاتحاد الكروي للتفكير في إسم جديد قبل انطلاق تصفيات كأس العالم "قطر 2022".


وفي هذا السياق، أرسل "دوبراز" الذي تمت إقالته من تدريب نادي كان الفرنسي شهر مارس الماضي، خطابا لرئيس الاتحاد الكونغولي لكرة القدم "كونستانت عمري"، جاء فيه: "عزيزي كونستان عمري. إذا سمحت لنفسي بالتقدم لمنصب مدرب المنتخب الوطني في بلدك، فهذا قبل كل شيء لأنني متحمس للغاية للمساهمة معك في إعادة هيكلة فريقك الوطني. في الواقع، مسيرتي تُظهر معرفتي في بناء مشروع مستدام وطموح".


وأضاف البالغ من العمر 58 عاما: "لقد تابعت دائمًا المسابقات الأفريقية مثل كأس الأمم الأفريقية أو الشان، خاصة وأن بطولة الدوري الفرنسي هي أول بطولة أوروبية تمنح الفرصة للاعبين الأفارقة. أود أن أضيف أنه لعدة مواسم شغلت منصب المدير العام لنادي إفيان، ولذلك سافرت غالبًا إلى أفريقيا خلال الكان للإشراف على انتقالات معينة للاعبين المحليين والتفاوض معهم".

أخبار ذات صلة