موسيماني: "لا يمكننا تحديد خصم مفضل في دور الربع.. نتائجنا الأخيرة أمام الوداد وسان داونز تؤكد جاهزيتنا لمواجهة أي فريق في دوري الأبطال" - El botola - البطولة

موسيماني: "لا يمكننا تحديد خصم مفضل في دور الربع.. نتائجنا الأخيرة أمام الوداد وسان داونز تؤكد جاهزيتنا لمواجهة أي فريق في دوري الأبطال"

وكالات
09 أبريل 2021على الساعة09:05

أكد الجنوب أفريقي، المدير الفني، أن فريقه يسعى للفوز على ضيفه سيمبا التنزاني اليوم الجمعة، في ختام مباريات الفريقين بالمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات لبطولة لكرة القدم.


يخوض الفريقان المباراة، التي تقام باستاد (الأهلي وي السلام) في العاصمة المصرية القاهرة، بأعصاب هادئة بعدما حسما صعودهما لدور الثمانية في البطولة، حيث ضمن سيمبا الصدارة في ظل امتلاكه 13 نقطة حاليا، بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه الأهلي، فيما يحتل فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي المركز الثالث بأربع نقاط، قبل لقائه مع ضيفه المريخ السوداني، متذيل الترتيب بنقطتين غدا أيضا بنفس الجولة.


قال موسيماني في مؤتمر صحفي أمس الخميس إن الفوز أمر مهم بالنسبة للأهلي (حامل اللقب) وجماهيره، مضيفا أن فريقه جاهز للمباراة، رغم الغيابات والإصابات التي يعاني منها، وهو ما يدفعه لمنح فرصة لبعض العناصر، وإن كان يتمنى أن تكون قائمة الفريق مكتملة.


وأوضح موسيماني: “بالتأكيد تمنيت أن يتأهل الأهلي على رأس المجموعة الأولى، ولكن مباراة فيتا كلوب في القاهرة، التي انتهت بالتعادل 2 / 2، شهدت أمورا غير طبيعية أثرت في النتيجة ولكن المهم التأهل”.


وأضاف موسيماني: “الموسم الماضي تأهل الأهلي خلال الجولة الأخيرة أمام الهلال السوداني لكنه حصل على اللقب في النهاية. الصدارة مهمة لكنها لا تضمن اللقب”.


وتابع: “التاريخ يقول إن أوائل المجموعات مؤخرا ودعوا البطولة، والأهلي جاهز ومستعد لمواجهة أي فريق في الدور التالي، والفوز على أي منافس يضيف إلى تاريخ النادي”.


وأشار مدرب الأهلي إلى أنه تأكد من ذلك من خلال تجاربه السابقة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، موضحا أنه فاز باللقب مع صن داونز عام 2016، وكان الفريق قد ودع البطولة حينها قبل أن يعود إليها مرة أخرى بسبب خطأ إداري في ناد آخر، وهو ما يعني ضرورة الاستفادة من هذه الدروس.


وأوضح موسيماني أن الظهير الأيسر التونسي علي معلول لاعب مميز ومهم وغيابه ترك تأثيرا على الفريق الذي يفتقد لجهوده، لكن غيابه ليس مبررا لأي تعثر، خاصة أن الفريق حصل على المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية في غيابه.


وأكد المدرب الجنوب أفريقي: “كرة القدم لعبة لا يمكن تأكيد شيء فيها بصورة نهائية، وهو ما حدث في مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا خلال الساعات الماضية. لا يمكن تحديد منافس مفضل لنا في الدور المقبل، ولكن نتائج الأهلي الأخيرة أمام و تؤكد أنه جاهز لمواجهة أي منافس”.


واختتم موسيماني تصريحاته قائلا: “نحن لدينا تسعة ألقاب أفريقية. الأهلي فريق كبير ونحن ثالث أفضل فريق في العالم. نسعى نحو اللقب العاشر بدوري الأبطال، ونعمل على تطوير أنفسنا بشكل مميز”.


يسعى الأهلي، الذي من المقرر أن يلتقي في دور الثمانية مع أحد الفرق المتصدرة للمجموعات الثلاث الأخرى، للثأر من خسارته أمام سيمبا صفر / 1 في لقاء الفريقين الأول بالمجموعة في شباط/فبراير الماضي.

أخبار ذات صلة