فاندنبروك لـ"البطولة": "لن نعتمد على الكمّ بل على الجودة في الميركاتو واستفراد المدرب بالصلاحيات في هذا الملف يضعه أمام تضارب المصالح" - El botola - البطولة

فاندنبروك لـ"البطولة": "لن نعتمد على الكمّ بل على الجودة في الميركاتو واستفراد المدرب بالصلاحيات في هذا الملف يضعه أمام تضارب المصالح"

أيوب رفيق (البطولة)
03 أبريل 2021على الساعة15:00

تطرَّق مدرب ، سفين فاندنبروك، إلى المُقاربة التي سيعتمدها في ملف الانتقالات خلال الميركاتو الصيفي المقبل، مؤكداً أنه سيحتكم إلى جودة اللاعبين وليس إلى الكمّ في الصفقات التي سيجري إبرامها، وذلك بهدف تقديم الأسماء المُنتدبة للإضافة المرجوة منها ومساعدة الفريق على تحقيق أهدافه المرسومة.


وذكر الإطار البلجيكي في حوارٍ أجرته معه "البطولة" سيُنشر لاحقاً بالقول: "نحن دوما مُستندون إلى الميزانية التي يرصدها النادي لهذا الملف، لا يمكننا تجاوز سقف مالي محدد في الإنفاق، لكن بالغلاف المادي الذي نتوفر عليه سنعمل على إيجاد عناصر جيدة ومُنتجة".


وتابع: "لن نتطلع إلى التعاقد مع عشرة لاعبين على سبيل المثال، لكن إلى ضم أربعة لاعبين يمتلكون الجودة المطلوبة بنفس الميزانية، لن نعتمد مبدأ الكم، لكن سنشتغل بمنطق الجودة والكيف".


وفي جوابه عن مدى توفره على الصلاحيات الكاملة في هذا الجانب، قال فاندنبروك: "ليس هناك أي مدرب يمكنه أن يحظى بالسلطة المُطلقة في ملف الانتقالات، المدير الفني يُقدّم المواصفات التي يطلبها، ولكن في آخر المطاف القرار النهائي يعود إلى إدارة النادي والخلايا المرتبطة بالتعاقدات بالتنسيق معه بالطبع".

"لا يستقيم أن تَهِب كامل الصلاحيات لشخص واحد فقط، في أي مؤسسة أو نادٍ كان. نعمل في إطار التشاور والنقاش، وإذا تكرّر إسم لاعب معين بيننا، فإن الاتفاق يفرض واقعه، وهذه استراتيجية أفضل بكثير من إعطاء المدرب بمفرده السلطة في هذا الجانب"، يُردف مدرب التنزاني السابق.


واسترسل البلجيكي في حديثه قائلاً: "هذه السياسة تمنع كذلك من تضارب المصالح بالنسبة للمدير الفني، وقطع الطريق أمام استفادته مالياً من الصفقات التي يطلبها، لذلك فالنادي عليه تفادي هذا السيناريو كذلك. المدرب ليس مسموح له بالقول إنه يُريد هذا اللاعب أو ذاك ويستفرد بالقرار النهائي، وحين تبحث تجد أن خلفه وكيل أعمال، وهذا معطى سلبي".


وكان النادي العسكري قد أبرم صفقة واحدة في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بتعاقده مع متوسط الميدان جلال الداودي على سبيل الإعارة قادماً من السعودي، وقد أفلح لاعب حسنية أكادير سابقاً في التألق وجلب الإضافة للمجموعة حسب شهادة أنصار "الزعيم" والمتابعين.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة