قصص الكرة الأفريقية "الملهمة".. "مبولو" من ضابط عسكري للاعب يقود مالاوي لنهائيات "الكان" بعد غياب استمر 12 سنة - Elbotola - البطولة

صورة مركبة

قصص الكرة الأفريقية "الملهمة".. "مبولو" من ضابط عسكري للاعب يقود مالاوي لنهائيات "الكان" بعد غياب استمر 12 سنة

إسماعيل نعمان (البطولة)
31 مارس 2021على الساعة14:45

ضمت تصفيات المؤهلة ، المزمع تنظيمها بالكاميرون العام المقبل، (ضمت) في كنفها بعض "القصص الملهمة" التي كان أبطالها لاعبو المنتخبات المشاركة فيها.


ويعتبر ريتشارد مبولو، لاعب منتخب ، أحد هؤلاء الأسماء التي سطرت إسمها بأحرف من ذهب في تاريخ بلاده، بعد قيادتهم لبلوغ نهائيات كأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخها بعد دورتي 1984 و2010.


وهز مبولو لاعب باروكا إف سي الجنوب أفريقي، شباك أوغندا في الجولة الأخيرة من التصفيات، مانحا بطاقة العبور لبلده للمحفل القاري، منهيا بذلك فترة غيابهم عن "الكان" استمرت لـ12 سنة.


وشغل مبولو مهمة ضابط عسكري في الجيش المالاوي، قبل أن يمارس كرة القدم كلاعب رفقة نادي القوات المسلحة لمدة أربع سنوات، وكجندي بالتوازي داخل صفوف الجيش المالاوي.

وكرست جهود مبولو بعدها بتلقيه عرضا احترافيا من نادي كوستا دي سول الموزمبيقي سنة 2017، تمكن خلالها من تقديم عروض جيدة، سمحت له بالاحتراف في الدوري البرتغالي عبر بوابة نادي سانجوانينس، كأول لاعب مالاوي يزاول بالقارة العجوز، قبل أن يوقع لفريق باروكا إف سي الجنوب أفريقي الذي يدافع عن ألوانه.

ويذكر أن مالاوي تمكنت من بلوغ المحفل القاري بعد احتلالها المركز الثاني في المجموعة الثانية بعشر نقاط، خلف المتصدر بوركينا فاسو بـ12 نقطة.

أخبار ذات صلة