بعد 12 سنة من الغياب.. التأهل لنهائيات كأس أفريقيا يدفع رئيس مالاوي لمشاركة فرحة شعبه بالركض وسط شوارع البلاد - Elbotola - البطولة

المنتخب المالاوي (صورة رئيسية) فرحة رئيس البلاد مع شعبه (صورة مركبة)

بعد 12 سنة من الغياب.. التأهل لنهائيات كأس أفريقيا يدفع رئيس مالاوي لمشاركة فرحة شعبه بالركض وسط شوارع البلاد

إسماعيل نعمان (البطولة)
30 مارس 2021على الساعة17:30

لا زالت أبواب فرح الشعب لم تغلق بعد، عقب بلوغ منتخب بلادهم لنهائيات "الكاميرون 2021"، مباشرة بعد فوزهم يوم أمس الإثنين على ضيفهم الأوغندي بهدف نظيف (0-1)، برسم الجولة الأخيرة من تصفيات "الكان".


وتمكنت مالاوي من بلوغ المحفل القاري بعد احتلالها المركز الثاني في المجموعة الثانية بعشر نقاط، خلف المتصدر بوركينا فاسو بـ12 نقطة.


وعمت الأفراح شوارع البلاد مباشرة عقب تأهل مالاوي الثالث تاريخيا بعد مشاركتين سابقتين في دورتي 1984 و2010، رغم ما تفرضه الظرفية الحالية من إجراءات احترازية بسبب تفشي فيروس "كورونا".


ولم تمنع قيود البروتوكول رئيس مالاوي لازاروس شاكويرا، من النزول للشارع ومشاركة شعبه "فرحة التأهل"، وهو ما أظهرته مقاطع الفيديو المنتشرة على منصات التواصل الاجتماعي.

ويذكر أن مالاوي فشلت في مشاركتها الأخيرة في دورة 2010 بأنغولا، في تجاوز دور المجموعات، بعد احتلالها المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط، خلف كل من مستضيف الدورة المتصدر بخمس نقاط، والجزائر الوصيف بأربع نقاط، ومالي المتمركزة ثالثة بأربع نقاط.

أخبار ذات صلة