أبيدال: "كنت قادرًا على إعادة نيمار ولم أسمح سوى لميسي بالاختلاف معي" - El botola - البطولة

أبيدال: "كنت قادرًا على إعادة نيمار ولم أسمح سوى لميسي بالاختلاف معي"

ف.ع (البطولة)
22 مارس 2021على الساعة19:55

كشف السكرتير الفني السابق "إريك أبيدال"، العديد من الخفايا حول فترة عمله داخل النادي الكتلوني، في حوار مطول مع صحيفة "ديلي تيلجراف" البريطانية.


وتحدث الفرنسي عن بعض القضايا الهامة، مثل فشل عملية عودة إلى البارسا، ومفاوضات تجديد عقد ، بالإضافة إلى إقالة "إرنستو فالفيردي" وتدخلات الرئيس السابق "جوسيب ماريا بارتوميو".


وجاءت جميع أجزاء الحوار مع أبيدال كالتالي ..


عودة نيمار


"قبل عشرة أيام من نهاية فترة الانتقالات، ذهبت إلى باريس للتحدث مع ليوناردو -المدير الرياضي لباريس سان جيرمان-، وكنت مع المدير التنفيذي أوسكار جراو، وكنا نتحدث عن نيمار، أعتقد أنه إذا ذهب الرئيس التنفيذي إلى باريس سان جيرمان، فذلك لأننا نستطيع ضمه".


"إذا لم نوقع مع جريزمان من قبل، أعتقد أنه كان بإمكاننا إعادة نيمار بنسبة 100٪؛ لأن ما كنا نحتاجه هو جناح، لا يتعلق الأمر بأي لاعب هو الأفضل، كان الفريق بحاجة إلى جناح حقيقي، وقرر الرئيس -بارتوميو- التعاقد مع جريزمان".


"وكانت إحدى الحجج ضد صفقة نيمار، كانت أن لديه دعوى قضائية ضد النادي، لذا فإن الأمر ليس سهلاً، قالوا إنه سيتعين عليه إيقاف القضية أولاً، إذا أراد العودة، لم تكن هذه مشكلتي، في رأيي، كان بإمكاني التعاقد مع اللاعب، لكن هذا لم يحدث".


إقالة فالفيردي


"في ديسمبر 2018، بعد تحليل كامل لأداء المدرب وطاقمه، أوصيت بضرورة تغيير إرنستو فالفيردي، قلت للرئيس وقتها، أعتقد أن هذا هو القرار الذي يتعين عليك اتخاذه الآن، ولكنه قال لي.. لا، ليس الأمر سهلاً".


"بدلا من ذلك، اتخذ قرار تجديد العقد بعد شهرين، عكس ما اقترحته، بالطبع قبلت القرار، وواصلت تقديم دعمي الكامل للمدرب، لكن الأمر كان غريبًا بعض الشيء بالنسبة لي، بعد أن قلت للرئيس أنه من الأفضل تغييره".


"كان على قائمتي لتعويض إرنستو بعد رحيله ماوريسيو بوتشيتينو وكيكي سيتين وماكسمليانو أليجري وتشافي هيرنانديز، تم تعيين كيكي سيتين، لكن خياري الأول كان بوتشيتينو".


"قلت لمجلس الإدارة، يجب أن أحضر أفضل مدرب، لست هنا من أجل السياسة -يقصد علاقته بإسبانيول- بالنسبة لي أردت الأفضل وبوتشيتينو هو أحد أفضل المدربين حاليًا، وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مع توتنهام، عليك أن تحترم هذا، لديه فلسفة جيدة في اللعب، وفلسفة جيدة في التدريب، واللاعبون يحبونه، وأنا أعتقد أنه سيكون مدربًا أفضل الآن، بعدما حصل على مشروع حقيقي".


الخلافات مع ميسي


"أعتقد أنني كنت على صواب بشأن ما حدث مع ميسي، كان عليهم أن يتدربوا بجدية أكبر في رأيي، في الفترة التي قضيتها مع بيب جوارديولا، كان السؤال هل تريد الأفضل؟ حسنًا، عليك أن تتدرب مثل الأفضل، ستفوز بكل شيء فقط إذا قمت بمهامك خلال كل يوم في الأسبوع، هذا ما قلته، لم أقل أبدا أن اللاعبين أرادوا التخلص من المدرب".


"ميسي تحدث معي شخصيًا، أجرينا محادثة حادة فيما بيننا، لكن يمكنني قبولها، لا توجد مشكلة؛ لأنه يجب أن تكون واضحًا، كنت مرتاحًا جدًا، لأنه كان اللاعب الوحيد الذي تحدث معي بهذه الطريقة، فقط الوحيد، وأنا احترم هذا".


"أنا أفهم أيضًا أن ميسي هو القائد، وأراد الدفاع عن الفريق، لكنني لم أقل أبدًا أن ميسي طلب مني طرد المدرب، أبدًا".


"لست مضطرًا لإصلاح أي شيء مع ميسي؛ علاقتنا لم تتغير من وجهة نظري، من وجهة نظره لا أعرف، لكن بالنسبة لي، انتهى الوضع، تبادلنا العديد من الرسائل وهو يعرف ما كنت أعنيه، لم أرغب في تحويل قصة صغيرة إلى قصة عالمية ووضع النادي بأكمله في مأزق".


بقاء ميسي


"أعتقد، إذا أردنا التحدث عن الأداء، فهو أفضل لاعب على الإطلاق، ولعب كامل مسيرته في برشلونة، لذلك من المهم بالنسبة للنادي الإبقاء عليه، ولكن أيضًا سيعتمد قراره على بقية الفريق، والمشروع الجديد، والأفكار الجديدة لمجلس الإدارة، وأفكارهم نحو المدرب، وما إذا كان سيشعر بالراحة أم لا".

أخبار ذات صلة