رسميا/ من بينهم نايف أكرد.. رين الفرنسي يؤكد رفضه تسريح لاعبيه الدوليين لمنتخباتهم الوطنية - El botola - البطولة

رسميا/ من بينهم نايف أكرد.. رين الفرنسي يؤكد رفضه تسريح لاعبيه الدوليين لمنتخباتهم الوطنية

أيوب رفيق (البطولة)
19 مارس 2021على الساعة21:53

أعلن نادي رفضه تسريح لاعبيه الدوليين المُنتمين إلى القارة الأفريقية لصالح منتخباتهم الوطنية، مُعلِّلاً موقفه بعدم استفادته من خدماتهم لدى عودتهم من فترة المباريات الدولية، نظراً للبروتوكول الصحي الذي يُلزمهم بالخضوع لحجر صحي سيحول دون الاعتماد عليهم في الجولة الـ31 من .


وقال النادي الفرنسي إنه لن يسمح لكل من المغربي والسنغالي ألفريد غوميز ثم التونسي إلياس دامرجي والمالي هاماري تراوري بالسفر للالتحاق بمنتخباتهم الوطنية، تماشياً مع إقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم إمكانية احتفاظ الأندية بلاعبيها في هذه الفترة وفق ما ينص عليه بروتوكول مكافحة فيروس "كورونا" وترتيباته.

وكان أكرد من الأسماء الواردة في اللائحة النهائية التي أعلنها الناخب الوطني، ، قبل مواجهتيْ و، في الـ26 والـ30 من مارس الحالي، برسم الجولتيْن الخامسة والسادسة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن إلى المقررة بالكاميرون السنة القادمة.


ويُحيل هذا المستجد على احتمالية لجوء خليلوزيتش إلى مدافع بديل لتعويض غياب أكرد، إذ تظل مجموعة من الأسماء مطروحة على طاولته، على رأسها ، مدافع المصري، غير المتواجد في القائمة النهائية لممثلي الكرة الوطنية.

وسار النادي الفرنسي على منوال مجموعة من الأندية الأوروبية التي امتنعت عن تسريح لاعبيها، من بينها الإيطالي و، بعد ترخيص "الفيفا" لها بحقها في الحؤول دون التحاق الأسماء الدولية بمنتخباتها، ضمن أجندة المباريات الدولية شهر مارس الحالي.

أخبار ذات صلة